عدن.. البنك المركزي يختتم ورشة تدريبية حول استخدام برنامج إدارة الديون والتحليل المالي

عدن(عدن السبق)خاص:
في إطار جهود البنك المركزي اليمني للارتقاء ببناء القدرات المعرفية والعملية لموظفيه، اختتمت اليوم الأحد الموافق 21/8/2021م، بالمقر الرئيسي بالعاصمة عدن، الورشة التدريبية التي تضمنت تنصيب واستخدام برنامج إدارة الديون والتحليل المالي DMFAS 6.0، التي نظمها قطاع العمليات المصرفية الخارجية بالبنك ومنظمة الاونكتاد بالتنسيق مع برنامج الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش في اليمن ERLP-YAMEN.

وقدم نائب محافظ البنك المركزي اليمني د. محمد عمر باناجه، تهنئته للموظفين المتدربين على نظام DMFAS 6.0، بمناسبة الانتهاء من الورشة التدريبية، كما قدم شكر القيادة العليا بالبنك متمثلة بمعالي المحافظ ونائبه إلى المحاضر خبير منظمة الاونكتاد (البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة) أندرياس بلوندنت، لما قدمه من جهود عملية وعلمية طيلة أيام الورشة لنقل معارفه النظرية والتطبيق العملي للموظفين.


وحرص نائب المحافظ، في كلمته المقتضبة، على ذكر أهمية نظام إدارة الديون والتحليل المالي DMFAS 6.0، وما سيُحدثه من نقلة نوعية في عمل البنك المركزي، وقال إنه سيُمكن كوادر إدارة الديون الخارجية والداخلية بصورة أكثر دقة مما كان عليه سابقاً، حيث سيستند عليه العمل آلياً في احتساب الفوائد والأقساط المستحقة وتنتهي دورة العمل فيه باستخراج تقارير معيارية بموجب تصنيف صندوق النقد والبنك الدولي، وأضاف بأن إدخال هذا البرنامج من الإنجازات التي طال انتظارها كثيراً.


كما أكد دعم البنك المركزي، لمثل هذه الورش التدريبية لإسهامها في رفع كفاءة الموظفين، آملاً في تكريس المتدربين المعارف المكتسبة في إنجاز مهامهم العملية القادمة، الذي سينعكس بدوره على خلق جيل جديد من الموظفين القادرين على الارتقاء بعمل البنك ودفعه نحو المستقبل وعجلة التنمية المنشودة.

وبدوره شكر خبير منظمة الاونكتاد أندرياس بلونديت، قيادة البنك المركزي والموظفين المتدربين، وأشاد بالتزامهم و اجتهادهم لكسب مهارات نظام إدارة الديون والتحليل المالي DMFAS 6.0، وأستمع إلى آرائهم حول الدروس المستفادة من الورشة التدريبية وكيف أسهمت في إضافة بصمة ودروس هامة تكلل فعالية عملهم.


وختاماً، قام نائب المحافظ ووكيل العمليات المصرفية الخارجية وخبير منظمة الاونكتاد بتوزيع الشهادات للموظفين المتدربين.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين