العناوين

الرئيس “الزُبيدي” يطّلع على جهود وزارة الصناعة والتجارة لتعزيز الأمن الغذائي

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بمكتبه بمقر المجلس بالعاصمة عدن اليوم الأحد نائب وزير الصناعة والتجارة في حكومة المناصفة سالم محمد الوالي.

واطّلع الرئيس القائد من نائب وزير الصناعة والتجارة، على الجهود التي تبذلها الوزارة لتعزيز الأمن الغذائي في ظل التطورات المتصاعدة التي يشهدها سوق الغذاء العالمي جراء الحرب المستمرة في أوكرانيا.

كما اطّلع الرئيس الزُبيدي خلال اللقاء، على نتائج زيارة فريق وزارة الصناعة والتجارة إلى دولة الهند ومباحثاته مع الجانب الهندي لاستكمال الاجراءات الاستثنائية التي أقرتها الحكومة الهندية المتضمنة رفع الحظر عن تصدير القمح الهندي لبلادنا، والسُبل الكفيلة بإنجازها في أسرع وقت ممكن.

وشدد الرئيس القائد على أهمية اضطلاع وزارة الصناعة والتجارة بالمهام المناطة بها، وفي مقدمتها الرقابة على أسواق السلع والخدمات وضبط الجودة، ومنع عمليات الاستغلال والاحتكار والتلاعب بالأسعار بما يضمن استقرار الحالة التموينية، بالإضافة إلى دورها في تقديم الأفكار والرؤى لتطوير القطاع الاقتصادي، وتعزيز فرص الاستثمار بما يُسهم في خلق فرص عمل للآلاف من الشباب والخريجين.

شاهد أيضاً

إستشهاد 3 جنود إثر إستهداف صاروخي حوثي لجبهة الحد بيافع

استشهد 3 جنود من أبطال القوات المسلحة الجنوبية صباح اليوم الجمعة