العناوين

الوكيل العمودي يدشن فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بالمكلا

المكلا(عدن السبق)خاص:
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون الساحل والهضبة الدكتور سعيد عثمان العمودي بقاعة أبراج بن محفوظ بالمكلا فعاليات ملتقى شركاء جودة التعليم في اليمن وذلك برعاية كريمة من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ . د . خالد أحمد الوصابي المنعقد تحت شعار ,, من أجل تجويد مخرجات التعليم في كليات التربية والقرآن ,, بتمويل من مؤسسة العون للتنمية بمشاركة 7 جامعات يمنية في 8 محافظات .

وفي الجلسة الافتتاحية للملتقى نقل الوكيل العمودي تحيات محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي للحاضرين مشيراً إلى أن هذه الفعالية تأتي لتعزيز جودة العملية التعليمية الأكاديمية باليمن من أجل احداث تقدم في الجانب التعليمي مؤكداً على أن جودة التعليم تمثل الركيزة الأساسية لبناء العنصر البشري الأكاديمي ، موضحاً بأن السلطة المحلية بالمحافظة تولي التعليم اهتماماً واسعاً لما له من أهمية في بناء الأجيال شاكراً مؤسسة العون للتنمية لدعمها لمثل هذه الفعاليات التي تسهم في تطوير التعليم في بلادنا.

من جانبه نقل معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني أ . د . خالد الوصابي في كلمته عبر الزوم تحيات وتبريكات رئيس الوزراء رئيس المجلس الأعلى للجامعات لانعقاد هذا الملتقى النوعي الذي سيناقش المشكلات التي تواجه سير التعليم الجامعي وكيفية الاهتمام بجودة التعليم مؤكدا على أن كليات التربية والقرآن بالجامعات تمثل الأساس لأي نهضة علمية كونها تأهل المعلمين في مدارس التعليم الأساسي مشيداً بدور مؤسسة العون للتنمية لتبنيها هذا الملتقى، داعياً كافة المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني إلى ضرورة الاهتمام بجودة التعليم  الجامعي من أجل النهوض بالعملية التعليمية والأكاديمية باليمن.

من جهته أشار رئيس جامعة العلوم الإسلامية بماليزيا  أ . د . داود عبدالملك الحدابي إلى أن هذا الملتقى ينعقد لمناقشة القضايا ذات العلاقة بجودة التعليم لتحسين مخرجات التعلم والإسهام في التشكيل المتكامل لدى الطلاب لإشعال شمعة مضيئة وكيفية الاستفادة من خبرات الآخرين للانطلاق بالعملية التعليمية و إحداث التغيرات لتحقيق الجودة للإسهام في تنمية المجتمع وتخريج قيادات جامعية مجتمعية يكون لها أثر بالواقع في اليمن.

من جانبه أكد المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الدكتور عبد اللاه عبدالقادر بن عثمان على أن مشروع شركاء جودة التعليم الجامعي في اليمن يعد من البرامج المهمة التي تمولها العون لارتباطه بجودة التعليم وتحسين المخرجات وهو ما تسعى له المؤسسة عبر برامجها ومشاريعها التنموية.

ويستمر الملتقى أربعة أيام ويناقش الملتقى عدد من القضايا المتعلقة بإدارة التغيير وإدارة الخطة الاستراتيجية وقيادة التعليم في الجامعات والكليات والمهارات القيادية وعالمية القيادة الاجتماعية والاستدامة المالية والاقتصاد الرقمي والمعرفي والإدارة بالنتائج وخدمة المجتمع في الكليات والجامعات واللغة الإنجليزية للأعمال لصناع القرار.

شاهد أيضاً

“الماس” يتفقد أعمال سفلتة مشروع الخط الدولي “العلم دوفس” في أبين

تفقد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور