العناوين

وزير الصناعة والتجارة يبحث مع برنامج الغذاء العالمي التعاون المشترك وآفاق تعزيزها وتطويرها

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى صباح اليوم وزير الصناعة والتجارة محمد الاشول بمكتبه بديوان الوزارة مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن مارك جوردن، ناقش معه تنظيم آلية العمل والتعاون المشترك وآفاق تعزيزها وتطويرها.

واستعرض اللقاء التحديات التي تواجه البرنامج وسبل حلها مع الجهات ذات العلاقة واهمية التنسيق وتنظيم العلاقة بين البرنامج ومكاتب الوزارة في  المحافظات كونها المعنية بالدرجة الاولى في الأمن الغذائي وكذا تطوير آلية توزيع المساعدات لمنع تسربها إلى الأسواق وتفاذي الاخفاقات السابقة لاسيما والوزارة بصدد تبني مشروع تجريم بيع المساعدات.

وأوضح الوزير الاشول، حجم التحديات الإنسانية المتعددة التي تواجه اليمن نتيجة الأزمة الغذائية العالمية.. مجددا تقديره وامتنانه لبرنامج الغذاء العالمي في تقديم المساعدات والاغاثات الانسانية .
وأكد الاشول، على أهمية الجودة وتحسين آلية التخزين حتى لا تفسد المواد وتضطر الوزارة لإتلافها، مشيرا إلى أنه سيتم تفعيل المجلس الاعلى للامن الغذائي وبرنامج الغذاء عضو مراقب.. كما أبدى استعداد الوزارة لتقديم كل الدعم والتسهيلات بما يساهم في إنجاح عمليات وأنشطة البرنامج المساندة للجهود الحكومية في تأمين سلاسل الغذاء.

من جانبه أكد مدير برنامج الغذاء العالمي في عدن مارك جوردن، أن البرنامج سيعمل على تكثيف جهوده لتقديم المساعدة الإنسانية ويعمل على توفير الدعم اللازم من المانحين مشيرا إلى أن البرنامج بصدد تغير المساعدات الغذائية الى مالية بعد حلحلة الإشكاليات مع بعض الجهات حول البصمة.

حضر اللقاء مدير عام إستقرار الأسواق وحماية المستهلك فضل صويلح ، والقائم بأعمال مديرة الإمداد مكتب عدن مارجريت اكوت، وضابطة قسم البرامج مارينا زكريا ، وضابط ميداني قسم النقل والعمليات شوقي ابوبكر .

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه