العناوين

وزير الصحة يطلع على أنشطة المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي

عدن(عدن السبق)خاص:
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم على سير العمل في المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي والسكاني والتقي قيادته والكادر الوظيفي فيه.


واستمع بحيبح، الى تقرير ايضاحي من مدير عام المركز الدكتور عارف محمد ناجي الحوشبي والمتضمنة جملة الأعمال المنجزة ومنها انتاج الرسائل التوعوية الصحية وجهود المركز في الحشد المجتمعي والمناصر للبرامج الصحية المختلفة.


الوزير دعا إلى ضرورة تبني رؤية  واحدة في كيفية أداء الرسالة الإعلامية والتوعوية ومناصرة ومساندة قطاعات الصحة والعمل على نشر الثقافة الصحية ومواجهة الاشاعات ودحضها وخلق وعي جماهيري فاعل تجاه الأنشطة الصحية المختلفة.


وأوضح بحيبح، إلى أن الوزارة تتبنى حاليا مشروع فحوصات ماقبل الزواج وتعمل على إنشاء البرنامج الوطني لمكافحة التبغ مما يحتم على المركز التفاعل معها والسير باتجاه تعزيز الرسالة الصحية وتحديد مضامينها ونوعيتها وجودتها وعمل التوازن المطلوب بين التثقيف والاعلام الصحي وإعداد الخطط المزمنة ومسايرته الجو العام.. مشدداً على ضرورة توصيل الرسالة الإعلامية بصورة مبسطة ومؤثرة ووضع اللمسات الإبداعية فيها ويمننتها.


مؤكدا الحاجة إلى إنشاء مكتبة خاصة بالمركز والتعريف بانشطته المختلفة والرفع بتقارير الانجازغ وتحديد المنجز وفقاً والخطة.


حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ونائب مدير عام المركز إدريس العيوي ومستشار منظمة اليونيسيف الدكتور محمد الأبي وعدد من المختصين.

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه