العناوين

مدير عام دار سعد يلتقي بائمة وخطباء المساجد ويؤكد أهمية التوعية في المجتمع

عدن(عدن السبق)خاص:
عقد الأستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دار سعد، بمعية الشيخ يحيى عبدالله قحطان مدير مكتب الأوقاف  اللقاء الأول بائمة وخطباء المساجد صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٣ أغسطس، في مبنى السلطة المحلية.

وخلال اللقاء الموسع ناقشوا أهمية التوعية في المجتمع وضرورة الاتصال وعمل حلقة وصل بين السلطة المحلية وخطباء وائمة المساجد عبر مكتب الاوقاف في المديرية ورفع تقارير حول عملهم.


وأكد الاستاذ عبود ناجي حسين مدير عام مديرية دار سعد، عن الدور المهم والمؤثر لائمة وخطباء المساجد لمعالجة الظواهر الدخيلة على المجتمع خاصة بعد الحرب الأخيرة مثل انتشار أنواع جديدة من المخدرات والتي تؤثر على المجتمع وكذا الفساد وضرورة الحفاظ على الخدمات خاصة مولدات الكهرباء والنظافة وغيرها من الظواهر.


وحث الشيخ يحيى عبدالله قحطان مدير مكتب الأوقاف دارسعد، أئمة المساجد على ضرورة القيام بعملهم على أكمل وجه وخاصة ان المجتمع بحاجة ماسة الى التوعية عبر خطب الجمعة والتي يجتمع فيها كثير من الناس لهذا يجب عليهم اختيار مواضيع الخطبة التي تمس هموم الناس ومعاناتهم وعدم السكوت عن المخاطر التي تحيط بالمجتمع.

وتحدث بعض خطباء المساجد عن معاناتهم وهمومهم خاصة عدم الاستجابة لهم من قبل مكتب الأوقاف في المحافظة وعدم اعتماد بعضهم رسمياً وكذا ضرورة عمل الخير من خلال تسجيل الحالات المستحقة خاصة في الحالات الإنسانية لمساعدتهم في التغلب على الظروف الاقتصادية الصعبة.


حضر اللقاء كلآ من :
حسين عباد
رئيس انتقالي دارسعد 
النقيب عدنان علي بن علي
 قائد المنطقة الأمنية السابعة.
العقيد جلال علي يحيى
رئيس اللجان المجتمعية.
العقيد محمد علوي
نائب قائد المنطقة الأمنية السابعة.

شاهد أيضاً

وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم عدن بإنظمة الطاقة الشمسية

دشنت وزارة العدل, تنفيذ إعمال مشروع إمداد المحاكم الابتدائية بمنظومة الطاقة