فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي باعضاء هيئات تنفيذية ومركزية بحزب رابطة الجنوب العربي الحر

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الثلاثاء، في العاصمة عدن، بأعضاء من الهيئة التنفيذية والمركزية لحزب رابطة الجنوب العربي الحر، ضمن سلسلة من اللقاءات يجريها الفريق في الداخل والخارج تهدف لتقريب وجهات النظر وصياغة مشروع الميثاق الوطني الجنوبي.

وفي مستهل اللقاء، رحب فريق الحوار الوطني الجنوبي بالجلوس مع قيادات وكوادر حزب رابطة الجنوب العربي الحر، مشددا على اولويات عمل الفريق بالجلوس مع كافة القوى السياسية والاجتماعية والنخبوية ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين والشباب وغيرهم.

ونقل فريق الحوار الوطني الجنوبي حرص الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي على خلق مناخ سياسي جنوبي تتوفر فيه ثقافة الحوار، ونشر قيم السلام وحرية الفكر وحق الاختلاف في الرأي، وفي نفس الوقت التخلي عن ثقافة التهميش والتغييب والإقصاء والكراهية.

وناقش اللقاء أهمية ايجاد نقاط التقاء وصياغة مشتركة تساهم في تحقيق توافق جنوبي لا سيما في القضايا والأهداف الإستراتيجية، وإيجاد شراكة حقيقية في القرار السياسي الجنوبي بغض النظر عن احتفاظ كل مكون بالرؤى السياسية الخاصة به.


و أكد اللقاء تطلع الجميع إلى حوارات جنوبية جادة، حيث ان التحديات التي يمر بها الجنوب تتطلب من الجميع فتح قنوات الحوار لترسيخ قيم السلام والحقوق والحريات وإيجاد الطرق السليمة والمنهجية للحلول والمعالجات من خلال الانفتاح على الآخر ونشر ثقافة الحوار كقيمة إنسانية حضارية.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين