العناوين

وزير التربية يبحث مع منظمة اليونسيف دعم القطاع التعليمي

عدن(عدن السبق)خاص:
بحث وزير التربية والتعليم طارق العكبري، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، مع نائب المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونسيف” حنان سليمان،  تعزيز الجهود لدعم في القطاع التربوي والتعليمي. 

وخلال اللقاء استعرض وزير التربية أوضاع العملية التربوية والتعليمية، وأبرز التحديات والصعوبات التي تواجهها في اليمن، والتي منها إشكاليات طباعة الكتاب المدرسي، وأجور المعلمين الذين يبذلون جهود كبيرة في تسيير العملية التعليمية وضرورة الاطلاع عن قرب عن هذه المعاناة وتسخير الإمكانيات اللازمة لذلك من مختلف المنظمات العاملة والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للمساهمة في تخفيف المعاناة وفقا للامكانيات المتاحة بما يسهم في استقرار التعليم.

وأكد الوزير العكبري على أهمية التكامل والتعاون وتعزيز الشراكة مع منظمة اليونسيف في قطاع التعليم، مثمنا في ذات الوقت تدخلات المنظمة في دعم المشاريع والبرامج التعليمية في اليمن.

واشار إلى أهمية استمرار جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونسيف، في دعم القطاع التربوي والتعليمي من خلال تلبية احتياج وزارة التربية من المشاريع والبرامج المستدامة، خاصة فيما يتعلق بتحسين الوضع الاقتصادي للكوادر  العاملة في الحقل التربوي والتعليمي.


من جهتها أشادت المسئولة الأممية بجهود وزارة التربية في استقرار العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي بها  اليمن، مؤكدة تطلع المنظمة لخلق مزيد من التعاون وتعزيز الشراكة مع وزارة التربية، والإسهام في الوصول إلى بيئة أمنة للتعليم. 

حضر اللقاء القائم بأعمال وكيل قطاع المشاريع والتجهيزات بوزارة التربية والتعليم الدكتور محمد باسليم، والوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه التربوي الدكتور عبدالغني الشوذبي، والمديرة الإقليمية للشرق الأوسط وشمال افريقيا في منظمة اليونيسف أديل خضر، والممثل المقيم للمنظمة في اليمن فيليب دواميل.

شاهد أيضاً

وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم عدن بإنظمة الطاقة الشمسية

دشنت وزارة العدل, تنفيذ إعمال مشروع إمداد المحاكم الابتدائية بمنظومة الطاقة