العناوين

بعد تفقده لسوق البساتين المركزي.. مأمور دارسعد يوجه بضرورة البحث عن آلية سريعة لتشغيل السوق

عدن(عدن السبق)خاص:
تفقد مدير عام مديرية دارسعد الأستاذ عبود ناجي حسين اليوم الأربعاء سوق البساتين المركزي والبالغ مساحته حوالي 3600 متر ،  بعد عملية الترميم وإعادة  التأهيل الشاملة ، بكلفة بلغة حوالي 70 ألف دولا  ، وذلك بتمويل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وإشراف مباشر من السلطة المحلية بالمديرية.


وخلال تفقده للسوق وإستماعه لشرح مفصل من القائمين على السوق أعرب مدير عام مديرية دارسعد الأستاذ عبود ناجي  عن سعادته وارتياحه التام حيال هذا المشروع الحيوي الذي يعد الأول من نوعه في عدن تقريبا من حيث البناء والترتيب ولما فيه من الامكانيات المتوفرة و التنظيم الداخلي للسوق ، مشددا إلى أهمية تشغيل هذا المبنى والزام الباعة على الدخول والبيع  فيه بدلا من الانتشار والبيع في الأرصفة والطرقات العامة والشوارع الضيقه وتعطيل حركة السير.


حيث يواجد  في السوق حوالي 40 مفرش متعدد الاستخدام أكان لبيع الخضار او الفواكة او اللحوم بكل انواعها بالإضافة إلى وجود مسلخ واسع ومنظم بكامل تجهيزاته ومكاتب للإدارة والإشراف إلى جانب  أحواض وحنفية ماء للنظافة  داخل كل مفرش ، وكذلك وجود قنوات تصريف المياه مابين  المفرش والآخر  ، عوضا عن الحمامات العامة المتواجدة في داخل السوق بالإضافة إلى وجود خزان سطح و خزان  ارضي كبير  احتياطي للمياه حتى لا يقل الماء و تنعدم النظافة.


كما ثمن مدير عام المديرية الدعم و الجهود التي تقدمها المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العاصمة عدن وبالاخص في مديرية دارسعد ومساندة السلطة المحلية في تحسين وصيانة البنى التحتية أكان من حيث بناء وترميم المدارس ومشروع المياه وشبكة المجاري ودعمهم لقطاع التعليم والصحه وغيره من المشاريع الهامة.


حضر النزول والتسليم ، الأستاذ محمد صالح السعدي مدير مكتب المدير العام المدير المالي والإداري للمديرية ، والعقيد جلال علي يحي رئيس اللجان المجتمعية بدارسعد ، و الأخ عبدالكريم القاسمي رئيس اللجنة المجتمعية في حي البساتين بلوك. 4.”

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه