العناوين

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة السلطة المحلية واللجان المجتمعية في مديرية المعلا

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج رئيس الفريق، اليوم الأحد في العاصمة عدن قيادة السلطة المحلية في مديرية المعلا برئاسة الاستاذ عبدالرحيم الجاوي، مدير عام مديرية المعلا، رئيس السلطة المحلية في المديرية.

وفي اللقاء الذي شاركت فيه قيادة اللجان المجتمعية في المديرية بالإضافة إلى عدد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والناشطين والشخصيات الاجتماعية، ألقى الدكتور صالح الحاج كلمة أشار فيها إلى أن هذا اللقاء يدخل ضمن برنامج فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي للاستماع لآراء المكونات والاطياف المختلفة لمناقشة مستقبل الوطن استناداً إلى ثقافة الحوار التي نسعى من خلالها للاستقرار والأمان، ومعالجة الوضع الراهن بتوفير بيئة صحية للتنمية.

وأشار الحاج إلى أن قرار الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بتشكيل فريق الحوار الوطني الجنوبي جاء للتأكيد على العمل مع كل الأطراف والمكونات للوصول إلى اتفاق يضمن مستقبل الوطن، مشدداً على أهمية المساهمة المجتمعية والاستماع لجميع الآراء لتحقيق النجاح المطلوب.

وكان الأستاذ عبدالرحيم الجاوي، قد رحب بفريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، مشيراً إلى أن تشكيل الفريق كان قراراً حكيماً يهدف لتحقيق التنمية والاستقرار، وبداية طيبة للخروج من مربع النزاعات نحو التوعية وتحقيق المصلحة العامة للشعب والوطن.

وكان الدكتور علي عوض رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس في مديرية المعلا قد قدم خلال اللقاء شكره لقيادة المجلس على إنشاء هذا الفريق وإطلاق الحوار الوطني الجنوبي، مشيراً إلى أن الحوار هو ثقافة الشعوب التي تسعى للسلم والتنمية، متمنياً تحقيق طموحات وآمال شعب الجنوب من خلال هذا الحوار.

من جهته، أكد نصر شائف رئيس اللجان المجتمعية في مديرية المعلا أن الحوار الوطني الجنوبي يعتبر خطوة تدل على الشجاعة والجدية للوصول لحل لمعظم القضايا والأزمات أن لم يكن كلها، مشدداً أن هذا الشعب يجمعه هدف استراتيجي وعلينا بذل كل مافي وسعنا لتحقيق الخير له.

وعبر المشاركون في اللقاء عن تقديرهم للقاء فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي الذين جاءوا للاستماع لرأي النخب المجتمعية، مستعرضين أبرز القضايا المرتبطة بمديرية المعلا والجهود التي تبذل من أجل تجاوزها، ومؤكدين أهمية دور المساهمة المجتمعية في بناء مستقبل البلد.

شاهد أيضاً

وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم عدن بإنظمة الطاقة الشمسية

دشنت وزارة العدل, تنفيذ إعمال مشروع إمداد المحاكم الابتدائية بمنظومة الطاقة