تدشين الدورة التدريبية في مجال المناقصات بمحافظة حضرموت الساحل

عدن(عدن السبق)خاص:
دشن وكيل المحافظة المساعد لشؤون الشباب الأستاذ فهمي عوض باضاوي صباح اليوم أعمال الدورة التدريبية لبناء قدرات السلطات المحلية في مجال المناقصات بمحافظة حضرموت الساحل، وذلك ضمن مشروع بناء قدرات المحليّات للإستعداد للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن، بالتنسيق مع إدارة البحوث والتنمية الإدارية بالمحافظة، والمنفذة أعمالها بقاعة مركز بلفقيه بالمكلا.

وأشاد “باضاوي” بجهود الصندوق الاجتماعي للتنمية في تنفيذه لهذا المشروع والتي استمرت أعماله خلال الأشهر القليلة الماضية، نتج عنه صورة واضحة للخطة الاستراتيجية للمحافظة والمديرية والتي من شأنها أن تساعد السلطة المحلية وتُعزز قدراتها العملية والمؤسسية، موضحا في الوقت ذاته أهمية الدورات التدريبية للمكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديرية والتي أُقيمت ضمن أنشطة المشروع.

وسيتلقى المشاركون بالدورة خلال الفترة من 28/أغسطس حتى 1/سبتمبر مجموعة من الأهداف التي تهدف إلى زيادة مستوى الفهم لديهم حول عملية المناقصات وتنفيذ المشاريع والأدوار الموَّكلة عليهم خلال هذه المرحلة، إضافة إلى توضيح المعايير والسياسات لتبسيط وتسهيل الإجراءات المتَّبعة في الوحدات الإدارية الخاضعة لأحكام قانون المناقصات ولائحته التنفيذية.

هذا ويهدف التدريب كذلك على تعريف المشاركين على أهم وسائل التحضيرات اللازمة لعملية المناقصات والطرق الخاصة بها خلال تنفيذ المشاريع، والتعرف بالتفصيل على جميع الخطوات التي تتضمن هذه العملية، وكذا شرح مفصّل حول الأمور التي يجب أم تؤخذ بالإعتبار خلال إدارة عملية تنفيذ العقود، وأهم الأدوار  والمسؤوليات للمعنيين في إدارة المناقصات، المشتريات وتنفيذ العقود.

حضر تدشين الدورة كلا من ضابط المشروع الأستاذ نجيب علي الفاتش مدير عام الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب الأستاذة مارينا عوض الجوهي.

شاهد أيضاً

تركيب مظلات وإرشادات مرورية بعدن

نفذت مؤسسة بصمة حياة للأعمال الانسانية وبالتنسيق مع المركز اليمني..