العناوين

وزير الصحة يلتقي فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم بفريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا برئاسة الدكتور جوفاندا نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا وبحث معهم عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وكيفية العمل على تطويرها.


الدكتور بحيبح تسلم مسودات تفصيلية لثلاثة مشاريع صحية تتدخل فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الرعاية الصحية الأولية والطوارئ والأطراف الاصطناعية .


الدكتور بحيبح أثنى على جهود الصليب الأحمر مبديا استعداد الوزارة لتذليل الصعاب التي تعترض سير عملهم .. مشيراً إلى أهمية تعزيز اليات التواصل بين الوزارة واللجنة وإشراك وزارة الداخلية فيما يخص التدخلات الصحية في مصلحة السجون .


وزير الصحة وضع الفريق أمام الاحتياجات الملحة الموجبة التدخلات منها تعزيز ودعم مراكز الأطراف الاصطناعية والتجهيزات الفنية والطبية لها ورفع كفاءة العمل فيها وجودة المصنع فيها وتعزيز التعاون مع الهلال الاحمر اليمني وإمكانية دعمة في المجالات التي تحتاج التدخلات الطارئة والمساعدة الفنية في التدريب والتأهيل وتعزيز دوره في المحافظات ذات الاحتياج.


اللقاء تطرق إلى الاحتياجات الملحة من أدوية الأمراض المزمنة وقضايا فنية أخرى.


نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر أستعرض مجالات التدخل للجنة في القطاع الصحي ومنها الأطراف الصناعية وقضايا التدريب والتأهيل لها وتطوير مهارات الكادر فيها وترفيع كفاءته للحصول على بكالوريوس العلاج الطبيعي.. مشيراً إلى أن اللجنة ستقدم قريبا أكثر من ٦٦الف جرعة انسولين .


حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير.



*من نبيل عليوه

شاهد أيضاً

تنفيذية انتقالي البريقة تعقد اجتماعها الدوري لشهر أبريل

عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في