فريق الحوار الجنوبي يلتقي ممثلين عن المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى

(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الخارجي برئاسة الأستاذ أحمد عمر بن فريد، اليوم الاثنين، ممثلي المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى.

واستعرض اللقاء جملة من الأفكار والقضايا حيث عبر المشاركون عن سعادتهم وتفاؤلهم بالحوار الذي يعكس الخطى الجادة والنية الصادقة للتوافق وإيجاد أسس تضمن مستقبل آمن ومستقر ومزدهر للدولة التي ينشدها أبناء الجنوب.

وأكد بن فريد خلال اللقاء الحرص على الانفتاح بالحوار مع جميع المكونات السياسية والمجتمعية للتوافق على ميثاق وطني جنوبي، يعبر عن الإرادة الجمعية لشعب الجنوب ويسهم في رسم مستقبل الدولة المنشودة.

ومن جانبه، اوضح الدكتور أحمد محمد سالم تربهي، رئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في المجلس العام لابناء محافظتي المهرة وسقطرى أن مشاركتنا في اللقاء هو من أجل توصيل رؤية وتطلعات أبناء محافظتي المهرة وسقطرى في إقامة إقليمهم المستقل في ظل الدولة الجنوبية الاتحادية القادمة وذلك لما تتميز به هاتين المحافظتين من إرث لغوي وثقافي وتاريخي.

واشار تربهي إن محافظتي المهرة وسقطرى لم تعدا كما يعرف عنها في الماضي، بل يوجد فيها الكادر المؤهل علميا وإداريا يستطيع إدارة مؤسسات محافظته بكل حكمة واقتدار.

وأكد تربهي حرص المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى على وحدة الصف والكلمة، مضيفا: لابد للمهرة وسقطرى بكل أطيافها ومكوناتها أن تتسامى على الخلافات التي بينها وأن تتوحد جميعها لتحافظ على سلم وأمن المحافظتين وأن تكون أدوات للبناء وليس معاول للهدم.

حضر اللقاء أيضا من جانب المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى، د. سعيد سعد نجادان القميري، نائب عميد كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بالمهرة، ومدير مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث.


شاهد أيضاً

الحكومة تطالب بإدراج اليمن تحت البند العاشر

دعت الحكومة اليمنية اعضاء مجلس حقوق الإنسان لبحث أوضاع حقوق الإنسان