العناوين

عدن.. نائب وزير الصناعة يبحث مع المؤسسة الاقتصادية تفعيل شراكة حقيقية مع القطاع الخاص

عدن(عدن السبق)خاص:
استنادا الى توجيهات القيادة السياسية ودعم الحكومة وبتكليف من وزير الصناعة والتجارة ترأس نائب وزير الصناعة والتجارة “سالم سلمان الوالي” صباح اليوم مع مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد “سامي السعيدي” اجتماعا ناقش تفعيل دور المؤسسة الاقتصادية وخلق شراكة حقيقية مع القطاع الخاص تحت إشراف الوزارة.

وتطرق الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة الصناعة والتجارة علي عاطف الشرفي ، مناقشة الرؤى والأفكار الكفيلة بوضع آلية تحدد مسارات تدخلات المؤسسة الاقتصادية والمساهمة مع القطاع الخاص في تأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي من السلع الأساسية وبأسعار مناسبة تغطية احتياجات السوق المحلية وتُخفف من معاناة المواطنين.

وفي الاجتماع ، أكد نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي على أهمية تفعيل دور المؤسسة الاقتصادية اليمنية ودورها المحوري خلق شراكة تعزز دور القطاع العام والخاص وتضبط إيقاع التوازن الاقتصادي الذي يسهم في تأمين المخزون الغذائي الاستراتيجي للبلد ، مبديا استعداد الوزارة في تقديم كل التسهيلات اللازمة لتحقيق الشراكة الفاعلة والواسعة مع القطاع الخاص.

من جانبه استعرض مدير عام المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد سامي السعيدي نشاط المؤسسة وقطاعاتها في العاصمة المؤقتة عدن 
وعموم المحافظات المحررة مؤكدا استعداد المؤسسة الاقتصادية في تأمين احتياجات السوق المحلي للسلع الخمس الأساسية وبأسعار مناسبة .

واكد السعيدي على اهمية الشراكة بين القطاع العام والخاص باعتباره العمود الأساسي في التوازن الاقتصادي لخلق بيئة مناسبة تؤمن احتياجات السوق المحلي ، مشيرا الى ان المؤسسة الاقتصادية ستسهم في تحديد سقف الربح المعقول، الأمر الذي يعود بأثراً إيجابي على المستهلك خصوصا في أسعار السلع الغذائية الأساسية.


حضر الاجتماع مدير مكتب الصناعة والتجارة بعدن المهندس محمد عبادي، ومساعد المدير العام لشؤون الأصول والفروع منصور السروري ، ومساعد المدير العام للمؤسسة الاقتصادية للشؤون التجارية أحمد القنفذي.

شاهد أيضاً

العاصمة عدن.. استقرار أمني يضفي البهجةَ على قلوب المواطنين في عيد الفطر

(عدن السبق)متابعات: تشهد الحدائق العامة والشواطئ والمتنزهات الترفيهية في العاصمة عدن، منذ أول أيام عيد …