العناوين

عدن.. 25 متدرب يختتمون دورة الاسعافات الأولية بمعهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية

عدن(عدن السبق)خاص:
اختتم معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية عدن الدورة التدريبية “مهارات الإسعافات الأولية” برعاية محافظ العاصمة المؤقتة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس  ، ظهر يوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022م، بقاعة المعهد في العاصمة عدن بتوزيع الشهادات التقديرية. 

وفي حفل الإختتام  أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور أحمد الكمال، إن الدورة التدريبية مهمة ونوعية لأفراد الوحدات الأمنية لأنهم بالصفوف الأولى في حالة الحوادث والكوارث ويضطروا إلى الإسعافات الأولية قبل الوصول إلى المستشفى أو المرفق الصحي وإنقاذ حياة المصاب أو المريض، مشددا على أهمية تطوير مهارات هؤلاء المتدربين والمتدربات وتنفيذ دورات تدريبية متقدمة تتبع هذه الدورة ولمدة أطول ويكون التطبيق بالمستشفيات.

 وبدوره مدير إدارة التأهيل والتدريب بأمن العاصمة عدن العقيد مثنى ناصر صالح، شكر عمادة معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية على تنظيم هذه الدورة والإهتمام بأفراد الأم، أملا من عمادة المعهد والمعاهد الطبية الأخرى المزيد من هذه الدورات التدريبية لتشمل كافة الوحدات الأمنية لتطوير مهارات وقدرات الوحدات الأمنية في الإسعافات الأولية، لأهمية هذه الدورات في تحسين وتجسيد علاقة أفراد الأمن بالمجتمع.

بدوره مدرب الدورة الدكتور علي محسن حنشي، مدير مركز الاسعاف والطوارئ عدن، أشاد بانضباط المتدربين وتفاعلهم مع الدورة التدريبية، وثمن جهود معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية ووزارة الصحة وإدارة أمن عدن في انجاح هذه الدورة لأهميتها في المجتمع.

وفي كلمة الافتتاحية رحب عميد معهد الأحقاف العالي للعلوم الطبية الدكتور محمد سعيد بامعيلا بالحاضرين جميعا ، معبرا عن شكره وتقديره لإدارة أمن عدن على تعاونهم اللامحدود للتنسيق والترتيب لهذه الدورة، ومعبرا عن شكره وتقديره لجهود العقيد مثنى ناصر صالح ولاهتمامه بالمتدربين وتفقدهم يوميا، ولكافة المتدربين على انضباطهم ويأمل منهم تطبيق ماتعملوه من معلومات ومهارات في الاسعافات الأولية لتعزيز دورهم الإنساني في المجتمع.

كلمة المتدربين قدمها المتدرب الملازم مختار أحمد صالح، عبر فيها عن شكرهم إلى عمادة معهد الأحقاف وإدارة امن عدن واختيارهم للتدريب، ومثمنين جهود مدرب الدورة الدكتور علي محسن الحنشي وسعة صدره وايصاله للمعلومات بطريقة سهلة وسلسة نظريا وتطبيقيا، ويأملون المزيد من الدورات التدريبية في مجال الإسعافات الأولية لأهميتها في انقاذ حياة المصابين.

 ثم بدأت مراسيم حفل الاختتام ووزعت الشهادات التقديرية على المشاركين بالدورة التدريبية وتم تكريم اللواء مطهر الشعيبي مدير أمن عدن، والعميد أبوبكر حسين جبر نأئب مدير أمن عدن، والعقيد منثى ناصر صالح مدير التأهيل والتدريب بإدارة أمن عدن.

حضر حفل الاختتام مدير إدارة المعاهد بوزارة الصحة الدكتور أحمد حامد المحضار، والدكتور عبداللطيف محمد الهاشمي النائب الأكاديمي بالمعهد.

وهدفت دورة مهارات الاسعافات الأولية التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة 25 متدرب من مختلف الوحدات الأمنية بالعاصمة عدن إلى: رفع مهارات وقدرات أفراد الأمن نحو إدراك مهامهم ومسؤولياتهم أمام الحالات الطارئة، وكيفية التصرف معها بحكمة ومسؤولية وإنسانية، واكساب أفراد الأمن مهارات سرعة تقييم حالة المصاب أو المريض لتقديم له الإجراءات اللازمة سريعا، والتعرف على كيفية إسعاف المصابين بمختلف الحالات الطارئة بطرق علمية حديثة، وكيفية نقل المصابين بمهارة عالية.

الجدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية النوعية هي أول مبادرة تنفذها المعاهد والجامعات الخاصة لتأهيل أفراد الأمن.



*من مريم بارحمة

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه