بيان اللقاء التشاوري لشيوخ و أعيان المهرة بشأن الأحداث المتسارعة على الساحة الجنوبية

المهرة(عدن السبق)خاص:
اصدر اللقاء التشاوري لشيوخ و أعيان محافظة المهرة بياناً بشأن الأحداث المتسارعة على الساحة الجنوبية .

وجاء في البيان ما يلي:


مواكبة للأحداث المتسارعة التي تشهدها المحافظات الجنوبية و الانتصارات المحققة بتضحيات القوات المسلحة الجنوبية على قوات التمرد الاخوانية و الجماعات الإرهابية المرتبطة بها و على وجه الخصوص في محافظتي شبوة و أبين اللتان استطاع فيهما أبطال الجنوب البواسل بفضل الله و توفيقه دحر التمرد الإخواني واخماد الفتنة التي سعت لافتعالها العناصر الاخوانية المأرومة و التي تمردت بشكل صريح و واضح على قرارات مجلس القيادة الرئاسي في تأكيد جديد على تخادمها المبطن مع قوى الانقلاب الحوثي وعرقلة أي جهود في تصحيح الاختلالات .
و اتصالاً باللقاءات و المشاورات السابقة لشيوخ و أعيان المهرة و شخصياتها الاجتماعية وفي مقدمتها اللقاء العاجل المنعقد في مطلع هذا العام و استناداً إلى نتائج أعمال لجان التواصل و المتابعة السياسية و الأمنية و العسكرية المشكلة .

وفي أجواء سادتها الروح الوطنية و الحرص على المصلحة العامة و الحقيقية لمحافظة و استحقاقات أبنائها التي لم يزد مرور الأيام و المتغيرات إلا تأكيداً أنها لن تحقق إلا في ظل المشروع الوطني الجنوبي الكبير , انعقد صباح اليوم اللقاء التشاوري للشخصيات الاجتماعية و الشيوخ و الأعيان سعياً إلى تعميق الاصطفاف الجنوبي و استكمالاً لتنفيذ اتفاق الرياض , و بعد الاستماع للمداولات و النقاشات المتصلة بالموضوع , فقد اتفق المشاركون على ما يلي :-


1)- يبارك المشاركون الانتصارات المحققة ودحر القوى الاخوانية المتمردة في محافظة شبوة على اتفاق و مشاورات الرياض .

2)- الإشادة و الترحيب الجامع بالقرار الشجاع للرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي و المتمثل في إطلاق عملية سهام الشرق لتحرير محافظة أبين من فلول التطرف و الإرهاب .

3)- يؤكد المشاركون على أن هذا الانتصارات هي المدخل السليم لتصحيح الأوضاع الأمنية والعسكرية المختلة في المحافظات الجنوبية , ويطالبون باستكمالها شرقاً لتحرير بقية المحافظات الجنوبية التي مازالت تخضع لسيطرة قوى التمرد الاخواني .

4)- يعيد المجتمعون التأكيد على ضرورة استكمال خطوات اتفاق و مشاورات الرياض فيما يخص محافظة المهرة , ويشددون على التسريع بنقل تشكيلات الجيش الجاثمة فيها إلى مكانها الصحيح وهو خطوط المواجهة مع جماعة الحوثي المتمردة .

5)- يحيي شيوخ و أعيان محافظة المهرة استمرارية مبادرات الحوار الوطني الجنوبي و التصالح و التسامح , و يوجهون الدعوة للشخصيات الوطنية الجنوبية للالتحاق بركب الاصطفاف الوطني الجنوبي.

6)- وجه المشاركون نداً عاجلاً إلى دول التحالف العربي و المجلس الانتقالي الجنوبي و مجلس القيادة الرئاسي للتجاوب مع مطلب أبناء المحافظة المتمثل في التسريع بتشكل قوة عسكرية وأمنية مهرية لتتولى الدفاع عنها و تأمينها أسوة ببقية المحافظات المحررة.

7)- يدعوا المشاركون في اللقاء الهيئة الشعبية المهرية و الهيئة العسكرية الجنوبية للاطلاع بأدوارها و إلى تشكيل لجان مجتمعية لتتولى تعزيز الاستقرار المجتمعي في المحافظة بأبعاده الاجتماعية و الأمنية و الاقتصادية وخاصة في ظل هذه الأوضاع الطارئة واحتمالات تداعياتها .



صادر عن الشيوخ و الشخصيات الاجتماعية و الأعيان بمحافظة المهرة المشاركون في اللقاء التشاوري المنعقد في يوم : الثلاثاء الموافق 30 أغسطس 2022م.

شاهد أيضاً

رئيس انتقالي المهرة بن عفرار يلتقي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة

التقى مجاهد أبوشوارب عيسى بن عفرار رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة، صباح اليوم الأربعاء