العناوين

القيادة العامة للحزام الامني تتفقد عملية إعادة انتشار وتمركز قوات حزام ساحل أبين

ابين(عدن السبق)خاص:
قامت صباح اليوم لجنة من القيادة العامة لقوات الحزام الأمني بتفقد قوات حزام ساحل ابين التي اعادت انتشارها وتموضعها على الشريط الساحلي في محافظة امتدادا من مدينة شقرة حتى مديرية احور، وذلك بتوجيهات القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي.

وأطلعت اللجنة التي تكونت من العمليات المركزية،والتوجيه المعنوي ،والاشغال العسكرية، والإمداد والتموين، والمركز الإعلامي،والرقابة على نقاط ومواقع الحزام الأمني التي أعاد تموضعه على الشريط الساحلي من شقرة وصولا الى احور،بعد أطلاق القوات المسلحة الجنوبية عملية سهام الشرق لتطهير محافظة أبين من فلول التنظيمات الإرهابية.

وكان في أستقبال اللجنة المقدم مهدي حنتوش قائد الحزام الأمني منطقة ساحل أبين، وأركان حزام المحفد العقيد علي حنش وأطلعت منهم على طبيعة إعادة الانتشار وفقاً للخطة الأمنية، المعدة والمنسق لها مسبقاً وذلك لاداء مهامهم، في مكافحة الإرهاب وضبط الأمن والاستقرار في المناطق،وكذا اوضاع مقر القيادة المركزية لحزام الساحل في أحور ،بعد الانتقال إليه مؤخرا من عاصمة المحافظة زنجبار .

واطلعت اللجنة الى احتياجات القوات من تجهيزات للمعسكرات والمواقع والنقاط ، وسوف تقوم برفعها الى القيادة العامة، لايجاد المعالجات والحلول حسب المتاح،للتمكن من اداء المهام بالشكل المطلوب.

إلى ذلك ألقى فريق الإرشاد الديني بالتوجيه المعنوي محاضرات توعوية وإرشادية على رجال الحزام الأمني المرابطين، وحثهم على الثبات والصبر امتثالاً للواجب الديني والوطني والإنساني، واستغلال عملية السلام في نشر قيم، التسامح والتصالح الجنوبي .

مشددا على الجنود والضباط وقادة الوحدات المساهمة في مساعدة الناس، في أمورهم، والتقرب منهم لإشعارهم بالأمن والأمان، ورفع وعيهم بخطر الإرهاب على المجتمع، وضرورة استئصاله، لتنعم محافظة أبين ،في الأمن والاستقرار والرخاء.

شاهد أيضاً

“الماس” يتفقد أعمال سفلتة مشروع الخط الدولي “العلم دوفس” في أبين

تفقد المهندس معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور