المحافظ “لملس” يفتتح بنك عدن للتمويل الأصغر في العاصمة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
افتتح وزير الدولة محافظ العاصمة المؤقتة عدن، أحمد حامد لملس، صباح اليوم الخميس، بنك عدن للتمويل الأصغر، بحضور عدد من الشخصيات والمسؤولين في محافظة عدن.

وفي حفل الافتتاح أثنى محافظ عدن على المشروع، مشيراً إلى أنه نقلة نوعية تضاف إلى العاصمة المؤقتة عدن، والذي سيعم خيرها جميع أبناء المحافظة.

وطاف وزير الدولة  محافظ عدن في أقسام وإدارات البنك وتعرف من إدارة البنك والمسؤولين هناك على الخدمات التي سيقدمها البنك لأبناء عدن.. مؤكدا على استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تقديم كل التسهيلات للبنك لما يعود بالنفع والفائدة لأبناء عدن.

وحظي حفل افتتاح البنك الذي يعد أكبر بنك يفتتح في عدن منذ عقود، بحضور رسمي وإعلامي كبير.

تجدر الإشارة إلى أن بنك عدن للتمويل الأصغر سيقدم خدمة التمويلات من خلال صيغ التمويل الإسلامية المختلفة للمشاريع الإنتاجية الصغيرة والصغرى والمتوسطة، بما يساعد على تطوير هذه المشاريع والتخفيف من البطالة والمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني.

حيث ان خدمة التمويل في بنك عدن تمنح للنهوض بالمشاريع الإنتاجية التي يكون التمويل عائقا أمام تطورها ونموها ولا يتم فقط إعطاء العميل خدمة التمويل بل باقة خدمات مالية تطور من ثقافة العميل المالية والمصرفية بفتح حساب جارٍ وحساب توفير وحساب ادخار استثماري، والحصول على خدمة الصراف الآلي، واستخدام خدمات تطبيق بنك عدن، بالإضافة إلى الحوالات وأيضا الاستفادة من الخدمات الأخرى.

كما سيقدم البنك خدمات جديدة للعملاء تهدف إلى تسهيل حياتهم المعيشية أكان بالتعامل الإلكتروني لشراء احتياجاتهم ومتطلباتهم او عن طريق التحويلات المالية.

كما سيساهم البنك بانعاش الاقتصاد الوطني بالإضافة الى توفير فرص عمل للشباب.

وفي تصريح صحفي للشيخ صالح عوض رئيس مجلس إدارة البنك قال فيه: هذا أول بنك في عدن للتمويل الاصغر والإدارة العامة والمقر الرئيسي في شارع التسعين بمدينة المنصورة وسيقدم البنك خدماته على أربعة مجالات استراتيجية وتجارية وهي كالتالي:

1) التمويل ويشمل الفردي – الجماعي – الفردي الجماعي – اتحادات وتعاونيات.

2) الاستثمار الداعم: عبر إنشاء محافظ التمويل – ومشاريع داعمة لمشاريع المستفيدين.

3) الادخار والودائع: بالتدريج ليشمل الودائع الأجل – الحسابات الجارية – الادخار المخصص – الودائع الوقفية – الادخار التكافلي.

4) الخدمات المصرفية الصغيرة: الحوالات – بطاقات الدفع الفوري – خطابات الضمان.

حضر افتتاح البنك نائب وزير التجارة والصناعة سالم سلمان ونائب محافظ البنك المركزي الدكتور محمد عمر باناجة ومدير عام مديرية المنصورة احمد علي الداووي وأب بكر عبيد رئيس غرفة عدن الصناعية والتجارية.

من *رياض شرف

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين