الحيد والوالي يبحثان السبل السريعة لوقف أعمال البسط على أراضي وقطاعات المنطقة الحرة

عدن(عدن السبق)خاص:
تم صباح اليوم الخميس الموافق : 1/9/2022م عقد لقاء ضم الأخ / الأستاذ. حسن أحمد الحييد – رئيس هيئة المنطقة الحرة عدن – والاخ / العميد .محسن الوالي – قائد الحزام الأمني  ، حيث تم مناقشة مشاكل البسط العشوائي على أراضي وقطاعات المنطقة الحرة الاستثمارية من قبل العديد من الجهات والجمعيات السكنية الغير قانونية ، حيث تم اطلاع الأخ / العميد . محسن الوالي لاهم تلك الاعمال الغير قانونية والذي سيعيق إقامة العديد من المشاريع الاستراتيجية في محافظة عدن كاقامة مشروع ميناء الخامات والمطار المستقبلي وكذا العديد من المشاريع الصناعية والتخزينية  .


وخلال اللقاء قام الأخ / رئيس المنطقة الحرة عدن باستعراض المناشدات التي قامت بها المنطقة الحرة بغية الحفاظ على كيان العاصمة عدن الاقتصادي والذي تكلل بإصدار توجيهات رئاسية كان اخرها التوجيهات الخطية من الأخ / اللواء . عيدروس الزبيدي – نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسية والقاضية بمنع هذه التصرفات والحفاظ على أراضي الدولة لكلا من محافظ محافظة عدن وكذا قائد الحزام الأمني وشرطة محافظة عدن ، حيث تم تسليم نسخة من تلك التوجيهات ومذكرة رسمية للاخ / العميد . محسن الوالي بضرورة وضع المعالجات الفورية لوقف هذه الاعمال الغير قانونية التي تعيق مستقبل العاصمة عدن بحسب التوجيهات الرئاسية .


وفي نهاية اللقاء تم تزويد الأخ / العميد . قائد الحزام الأمني بخرائط توضيحية لقطاعات المنطقة الحرة عدن وحدودها الجغرافية وتحديد اهم القطاعات التي تم الاعتداء عليها من قبل الجمعيات السكنية الغير قانونية ، والذي التزم بوضع كافة المعالجات الفورية لوقف هذه التصرفات التي تعيق مستقبل العاصمة عدن الاقتصادي  .

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين