الوزير “السقطري” يلتقي مدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم عبدالله السقطري، اليوم الخميس، في ديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن، أفراح الزوبة مدير الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير السقطري بهذه الزيارة، مؤكدا على أهمية الدور المناط بالجهاز التنفيذي في العمل على استعادة وتفعيل ما تم تجميده من منح وقروض سابقة من قبل المانحين والعمل بالشراكة مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية على تمويل المشاريع من خلال مجموعات المانحين والمنظمات الدولية والاستفادة من التمويلات والمنح بالطريقة الأمثل.
واستعرضت الدكتورة أفراح الزوبة مجموعة من الأفكار والرؤى البناءة في مجال الدعم الفني الذي يمكن أن يقدمه الجهاز التنفيذي بما يكون عونا للوزارة من خلال التنسيق مع المنظمات الداعمة في تنفيذ مشاريع متعددة بالاصطياد السمكي والتنمية الزراعية والأمن الغذائي، والعمل على توفير المناخ الملائم لإشراك القطاع الخاص في مجال الاستثمار.

وناقش اللقاء آلية العمل المشترك وتحقيق الترابط الحيوي بين الوزارة والجهاز التنفيذي سعيا للوصول لأقصى درجات الإستفادة من المنح الخارجية وتسريعها وتعزيز سبل التعاون لتحقيق الأهداف المنشودة.

وكرس اللقاء الى مناقشة مشروع البناء المؤسسي للوزارة والذي سيتم تنفيذه في الايام القادمة، وفق منظور استراتيجي وتعزيز موارد الوزارة وبناء القدرات البشرية للكادر الوظيفي بما يمكن الوزارة من القيام بمهامها في تحقيق مهامها وتقديم الخدمات للمواطنين.

وخلُص اللقاء إلى الاتفاق على بدء ترتيب ادوات التقييم والتجهيز لها، خلال الايام القادمة وكذا مواصلة اللقاءات بين المختصين بالوزارة والجهاز التنفيذي لبلورة وتنفيذ تلك الأفكار والرؤى بشكل عملي.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين