العناوين

مناقشة قضايا الأمن البحري في لقاء بين قيادتي الشئون البحرية وقوات خفر السواحل

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى القبطان يسلم مبارك بوعمرو نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للشئون البحرية بمكتبه بالعاصمة المؤقتة عدن العقيد عبدالرب الديواني مدير عام مصلحة خفر السواحل اليمنية قطاع خليج عدن لمناقشة جملة من القضايا والمهام البحرية التي لها علاقها بعمل الجهتين وفي مقدمتها قضية الأمن البحري وفقا والاتفاقيات والمعاهدات الوطنية والدولية .


ورحب القبطان يسلم مبارك برئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية شاكرا له زيارته واهتمامه بتعزيز التعاون والتنسيق بين هيئة الشئون البحرية وقوات خفر السواحل بالجمهورية وهو التعاون الذي حقق ومازال الكثير من المهام والأهداف في الجوانب البحرية التي لها علاقة بالسلامة البحرية والأمن البحري وحماية البيئة البحرية .


وأكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة بأن قوات خفر السواحل هي جهة الضبط الأمني البحري وفقا والقوانين الوطنية والدولية وهي واحدة من أهم الجهات البحرية المختصة بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى وفي مقدمتها هيئة الشئون البحرية ومؤسسات الموانئ المختلفة .


من جهته شكر مدير عام قطاع خليج عدن بمصلحة خفر السواحل اليمنية للقبطان يسلم حفاوة الاستقبال مؤكدا بأن الزيارة تأتي لتعزيز التعاون والتنسيق مع هيئة الشئون البحرية ولمناقشة جملة من القضايا والمواضيع ذات الأهمية الكبيرة فيما يتعلق بتحقيق الأمن البحري في الموانئ والمياه اليمنية .
مضيفا بأن العلاقة مع الشئون البحرية هي علاقة دائمة وأبدية بهدف تحقيق السيادة اليمنية في الموانئ والمياه اليمنية وضبط الأمن البحري والتعاون في تحقيق أهداف الجهتين ومهامهما بحسب اللوائح والقوانين الوطنية النافذة .


وجرى في اللقاء مناقشة آليات الضبط البحري الأمني لتحقيق السلامة البحرية والحفاظ على البيئة البحرية وتحقيق الأمن البحري والإشراف والتعاون في تسهيل عمل الملاحة البحرية في المياه اليمنية إضافة للإشراف الفني وتحقيق الحماية للسفن أثناء مرورها في المياه اليمنية أو دخولها للموانئ اليمنية .



حضر اللقاء المهندس فيصل محمد مرعي مستشار رئيس الهيئة العامة للشئون البحرية مدير عام السلامة البحرية بالهيئة .

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه