العناوين

عاجل| بيان صادر عن الإجتماع الموسع العام لهيئات المجلس الانتقالي وكتلة حلف وجامع حضرموت

تريم(عدن السبق)خاص:
صدر عن الاجتماع الموسع العام لهيئات المجلس الانتقالي وكتلة حلف وجامع حضرموت “من أجل حضرموت والجنوب والهبة الحضرمية الثانية (حرو) والشخصيات الاجتماعية والشباب وقطاع المرأة” في منطقة الردود بيان ختامي جاء فيه :

برعاية من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وتنظيم الهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت عقد صباح السبت 3/9/2022م اللقاء العام الموسع لهيئات المجلس الانتقالي الجنوبي بوادي وصحراء حضرموت و كتلة حلف وجامع حضرموت من أجل حضرموت والهبة الحضرمية الثانية ( حرو ) والشخصيات الاجتماعية وعقال الحارات والشباب وقطاع المرأة تحت شعار : ( من أجل توحيد الكلمة والصف الحضرمي ) .

وناقش المشاركون في اللقاء الحضرمي العام جملة من القضايا الملحة ، وفي الصدارة منها الخطر المحدق بحضرموت ، المتمثل بانهيار المنظومة الامنية بشكل شبه تام ، بسبب سيطرة قوى متربصة بحضرموت للملف العسكري ممثلة بالمنطقة العسكرية الأولى الجاثمة على الارض الحضرمية منذ غزو عام 1994 .

لقد بات ابناء حضرموت يدركون ان المهمة الاساسية للمنطقة العسكرية الاولى هي حماية مافيات النهب والتهريب وتسهيل تحركات الجماعات الارهابية التي قتلت المئات من خيرة الكوادر الحضرمية في وضح النهار وعلى مسافة امتار من نقاط المنطقة الاولى دون آن يحرك هؤولاء الطارئون على حضرموت ساكنا .

إنه لمن سخرية الاقدار ان تسيطر قوات عسكرية على حضرموت ، %95 من افرادها من مناطق يسيطر عليها الحوثي . اننا حين نقول ان الخطر داهم على وادي وصحراء حضرموت ، من السقوط بيد الحوثي ، فإننا نقول ذلك من تجربة مريرة عاشها ساحل حضرموت ، حيث تم تسليمه لتنظيم القاعدة من قبل ذات القوى المهيمنة حاليا على الوادي ، ولولا تكاتف ابناء حضرموت وإسناد دولة الامارات العربية المتحدة ، لما تحرر ساحل حضرموت ولظلت القاعدة حتى يومنا هذه جاثمه على مدن وبلدات ساحل حضرموت .

ومنعا لسيناريو تسليم الو ادي والصحراء للحوثي او للتنظيمات الارهابية مثل داعش والقاعدة، وقف الحاضرون امام جملة من التدابير و القرارات والتوصيات أبرزها :-

1-التأكيد على توحيد الكلمة والصف الحضرمي لتحقيق مطالب ابناء حضرموت المتمثلة بتمكينهم من ادارة وحماية ارضهم.

2-الالتزام من الجميع بالوقوف مع التصعيد القادم لشباب وأبناء وادي حضرموت لإخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى ، ودعمهم بكل السبل . و حذر المشاركون في اللقاء الحضرمي العام من المساس بهم من قبل القوى المعادية المتواجدة في وادي حضرموت.

3-التأكيد على ضرورة الإسراع في انتشار قوات النخبة الحضرمية وبسط سيطرتها على كافة التراب الحضرمي .

4-التأكيد على المطالب الحضرمية التي اعلنها الحضارم مرارا والمتمثلة بسرعة اعتماد وتدريب قوات حضرمية لحفظ الامن والاستقرار بقوة قوامها لا يقل عن 25 الف جندي .

5-اكد الحاضرون على أن تكون التغييرات والتعيينات في السلطتين العسكرية والمدنية من ابناء حضرموت ومن ذوي الكفاءات والمؤهلات.

6-يؤكد الحاضرون تأييدهم لمخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) ويعلنون الدعم الكامل لبيان المكلا الصادر بتاريخ 25/8/2022م .

7-أيد المشاركون في اللقاء الحضرمي العام عملية سهام الشرق التي تهدف إلى محاربة الإرهاب واجتثاثه بكافة اشكاله .

8-يتقدم المشاركون بالتهنئة لأبناء شبوه ولقواتنا المسلحة الجنوبية بالانتصارات الكبيرة على الجماعات الارهابية والمليشيات الاخوانية التي ظلت تتحكم في مقدرات ومصير ابناء شبوة ، وارتكبت سلسلة من الجرائم بحق ابناء شبوة وعابري السبيل ، بينهم عدد من ابناء حضرموت.

9-يبارك الحاضرون النتائج الايجابية لعمل لجنة الحوار الجنوبي الجنوبي التي افضت الى جملة من التوافقات انعكست بصورة ايجابية على الحالة الامنية والسياسية في الجنوب .

10-يشيد الحاضرون بالشباب وقطاع المرأة وبأدوارهما النضالية الملموسة ، وتصدرهم للمشهد النضالي في الوادي والصحراء ، وابتكارهم لوسائل تعبير سلمية وحضارية فتحت الباب للوصول الى هذه المرحلة النضالية المتقدمة .

11- يجدد المشاركون شكرهم لدول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة العربية المتحدة لما قدمتاه لحضرموت من دعم واسناد عسكري وأمني واقتصادي انقذ ساحل حضرموت من القاعدة واعاد الحياة لمؤسسات الدولة .

المجد والخلود للشهداء والشفاء العاجل للجرحى,,,
صادر عن اللقاء العام الموسع / الغرف

شاهد أيضاً

مجلس الوزراء يناقش عدداً من القضايا الخدمية والمعيشية وانعكاسات استمرار تصعيد مليشيا الحوثي الإرهابية

(عدن السبق)متابعات: ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الخميس، بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة رئيس المجلس …