اختتام برنامج الدعم النفسي الاجتماعي للمعلمين ومدراء مدارس محافظة عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
اختتم برنامج الامم المتحده الانمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية، اليوم، وبتمويل من الاتحاد الأوربي وبالتنسيق مع وزارتي الإدارة المحلية والتربية والتعليم، برنامج الدعم النفسي الاجتماعي للمعلمين ومدراء المدارس في محافظة  عدن بقاعة المراسيم بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن.

الدورة التي استمرت ستة أيام شارك فيها عشره مجموعات  بعدد 240مشارك ومشاركة من خمس مديريات من محافظة عدن وهي (الشيخ عثمان ، المنصوره ، دار سعد ، البريقه ،  خور مكسر  ).


ويهدف البرنامج الى اكساب المشاركين طرق حماية الأطفال ضد المخاطر التي قد يتعرضوا لها، وتعريفهم بابرز  الاحتياجات الأساسية للأطفال في المدارس، وتعليم المشاركين بعض مفاهيم الدعم النفسي وطرق تقديمها وكذلك تفعيل مبادئ واخلاقيات تقديم الدعم النفسي الاجتماعي التربوي.

واكد منسق المشروع  في محور عدن الأستاذ عبدالعزيز الهاشمي، على أهمية هذا النشاط الذي يهدف إلى التعريف بمفهوم واخلاقيات تقديم الدعم للطلاب من قبل  المعلمين، والذي يسهم في توفير بيئة مدرسية ملائمة وينعكس بشكل ايجابي على الأطفال لفهم سلوكياتهم وطرق التواصل معها والتركيز على دمج ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم النفسي الاجتماعي الازم لهذه الشريحه المهمة في المجتمع بما يضمن ايجاد التعليم  المتكافئ.

واشار الهاشمي بأن البرنامج ياتي ضمن سلسله من الانشطه  التي ينفذها برنامج الامم المتحده الانمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنميه ضمن مشروع بناء قدرات مكاتب التربية والتعليم الذي يهدف المساهمه في رفع وتحسين قدرات مكاتب التربية في مخلتف المجالات  ضمن مكون تعزيز الحكم المحلي في تعافي قطاع التعليم.

شاهد أيضاً

تركيب مظلات وإرشادات مرورية بعدن

نفذت مؤسسة بصمة حياة للأعمال الانسانية وبالتنسيق مع المركز اليمني..