العناوين

بمشاركة خارجية.. تقديم 10 أبحاث علمية في ندوة حول الإتجاهات الجديدة للعناية بالجروح

عدن(عدن السبق)خاص:
تكللت فعالية الندوة العلمية الإتجاهات الجديدة في العناية بالجروح التي نفذها قسم الجراحة بكلية الطب والعلوم الصحية بتقديم وعرض 10 أبحاث وأورق علمية والتي أقيمت اليوم السبت بقاعة كورال برعاية رئاسة جامعة عدن وإشراف عمادة كلية الطب والعلوم الصحية وبالتعاون ودعم من مؤسسة الآفاق جيت لإستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية.

وشارك وحضر الندوة جمع كبير من الأطباء والطبيبات وأصحاب القرار في قطاع الصحة والمؤسسات الطبية ومن الكوادر الطبية والمختصين في مجال الجراحة العامة وجراحة العظام والنساء والولادة في عدد من المحافظات اليمنية.

ترأس الجلسات العلمية كلا من الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة والأستاذ الدكتور ياسر عبد ربه اليافعي رئيس قسم الجراحة في مستشفى الثورة رئيس جمعية الجراحين اليمنيين وبرفيسور سعيد بن بشر رئيس قسم الجراحة في كلية الطب والعلوم الصحية جامعة حضرموت و بدأ الجلسة العلمية بتقديم وعرض الدكتور أحمد العيدروس بحثا وورقة علمية بعنوان مقدمة في الجروح.

وقدمت الدكتوره جازلي جوهري مشاركتها العلمية بعنوان انذار الجرح في استمرارية العدوى.

وجاءت مشاركة الأستاذ الدكتور عبد الحكيم التميمي عميد كلية الطب والعلوم الصحية في الندوة العلمية بعنوان العناية بمرضى قدم السكري .

واستمر تقديم وعرض المشاركات العلمية حيث قدم الدكتور محيي الدين ياروب مشاركته بعنوان فارميسيا التئام الجروح باستخدام تقنية النانو والتقنية الحيوية.

وتناول الدكتور نايف الحدي في مشاركته المقدمة في الندوة بحثاً وورقة علمية بعنوان العناية بالجروح مع قصور الأوعية الدموية CLI-CVI .

وقدم الدكتور معاذ جميل مشاركته بعنوان الرعاية الجراحية بالجروح الكبير، تلاه الدكتور مجاهد الحصيني ببحث وورقة علمية بعنوان دورة الجراحة المجهرية في العناية بالجروح.

تنوعت المشاركات العلمية المقدمة في الندوة وكانت مشاركة الدكتور يحيى سيف بعنوان عدوى الجراحة في أمراض النساء والتوليد .

وشاركت الدكتوره نهلة الرضي ببحث وورقة علمية بعنوان تقرحات عنق الرحم، وأعقبها الدكتور علي خالد عباد بمشاركة تضمنت حالة نادرة Isolated penil FG .

وكان مسك ختام المشاركات في الندوة العلمية التي نفذت بدعم مؤسسة الآفاق جيت لإستيراد الأدوية والمستلزمات الطبية مشاركة بعنوان إلتهاب لفافة الناخر في الرقبة قدمتها الدكتورة سمية باحنان.

يذكر أن المشاركات العلمية تضمنت مشاركة خارجية من دولة ماليزيا الدكتور جازلي جوهري رئيس قسم الجراحة في مستشفى علم شاه كوالالمبور ومحي الدين ياروب مدير المبيعات والتطوير في شركة فارميسيا.

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه