العناوين

عدن.. وزير الصحة يلتقي المدير الإقليمي لوكالة التنمية الألمانية ويرأس اجتماع لشركاء القطاع الصحي

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم المدير الإقليمي لوكالة التنمية الألمانيةgiz مارك كريستوف وبحث معه جوانب الدعم المقدم للصحة والسبل الكفيلة بتعزيزها.


وزير الصحة ثمن الدعم المقدم من وكالة التنمية الألمانية في القطاع الصحي ونوعيته وجودته .. مشيراً إلى أهمية توجية جانب من الدعم إلى القضايا التقنية وتعزيز نظام الجودة ودعم القطاع الصحي للانتقال من حالة الطوارئ إلى حالة التنمية المستدامة.


من جانبه أشار المسؤول الألماني إلى أهمية تعزيز سبل التعاون المشترك بين الوزارة والوكالة والجهات ذات العلاقة .. لافتاً إلى أن الوكالة تعمل على تأسيس مكتب لها في العاصمة المؤقتة عدن ليشكل همزة الوصل مع الجهات المعنية ويساعد على التنسيق بين الجميع.


تدخلات عدة لوكالة التنمية الألمانية كانت مثار للبحث في اللقاء الذي حضره وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي ومدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير عام الإدارة العامة للجودة ومكافحة العدوى الدكتور امين سلمان.


إلى ذلك رأس وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح اليوم اجتماع لشركاء القطاع الصحي بمكتب منظمة الصحة العالمية بعدن جرى فيه استعراض عدد من الموضوعات المتصلة بعمل شركاء القطاع الصحي الكلستر ومجالات تعزيز هذه العلاقة لصالح خدمة القطاعات الصحية المختلفة والوقوف على مشاريع المنظمات المانحة وأماكن تدخلاتها.


الوزير شدد على ضرورة تفعيل التنسيق بين الوزارة والمنظمة والتشارك في رسم الخطط وتطوير مخطط العمل بينهما والعمل على جملة القضايا المتعلقة وإيجاد الحلول المناسبة لها.


في اللقاء تداخل كل من وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الاولية الدكتور علي احمد الوليدي وكيل الوزارة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية الدكتور احمد الكمال ومدير عام صحة الأسرة بوزارة الصحة الدكتور محمد مصطفى راجمنار ومدير عام إدارة المنظمات بوزارة الصحة الدكتور جلال الزوعري والقائم بأعمال مدير مكتب منظمة الصحة العالمية بعدن الدكتور ابراهيم أبو خليل ومنسق الكلستر الدكتور فاواد خان ومنسقة الكلستر بعدن الدكتورة منال باعيس.

شاهد أيضاً

وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم عدن بإنظمة الطاقة الشمسية

دشنت وزارة العدل, تنفيذ إعمال مشروع إمداد المحاكم الابتدائية بمنظومة الطاقة