العناوين

فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي مجلس التنسيق الأعلى للمسرحين العسكريين قسراً في الجنوب

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج، رئيس الفريق، اليوم الأحد، في العاصمة عدن، بقيادة المجلس التنسيقي الأعلى للمسرحين العسكريين الجنوبيين.

وفي مستهل اللقاء، رحب فريق الحوار الوطني الداخلي بالجلوس مع قيادات وكوادر الجيش والأمن الجنوبي منوهين على دورهم الأصيل في التاريخ العسكري والثوري الجنوبي، وباعتبارهم الرافعة الأولى لانطلاق الحراك الجنوبي السلمي.

وفيما أعرب الفريق عن التضامن الكامل مع حقوق المسرحين العسكريين والمدنيين في الجنوب أكد وقوفه معهم من أجل بناء الدولة وضمان العدالة الانتقالية وعودة المسرحين قسراً إلى وظائفهم وإن كل ما تم طرحه من قضايا وآراء محل اهتمام وتقدير لدى القيادة السياسية الجنوبية.

وأكد اللقاء على أهمية الشراكة الوطنية الجنوبية في المرحلة الراهنة من أجل مواجهة التحديات والمخاطر عبر حوار جاد مع كافة القوى السياسية والشخصيات الوطنية الجنوبية وصولاً إلى صياغة ميثاق وطني جنوبي ليكون مرجعية سياسية هامة للشراكة والعمل الوطني لاستعادة دولة الجنوب.

من جهته، الدكتور العميد عبده المعطري رئيس المجلس التنسيقي الأعلى للمسرحين العسكريين قسراً في الجنوب، ثمن اللقاء الذي طرحت على طاولته الكثير من القضايا والهموم، والتجارب السابقة في الحوار الوطني في الجنوب منذ تأسيس الحراك السلمي الجنوبي.

متمنياً ان تثمر هذه الجهود إلى خلق وحدة وطنية جنوبية نستعيد من خلالها دولتنا الجنوبية المنشودة بقيادة الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي.

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه