العناوين

افتتاح مشروع محطة الطاقة الشمسية لدار العجزة والمسنين بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:
افتتح هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الاستاذ عبدالرحمن شيخ، منظومة محطة الطاقة الشمسية في دار العجزة والمسنين بعدن بتمويل مؤسسة ماء السماء التنموية وبنك القطيبي للتمويل الأصغر وشركة بسكويت وشركة بن دول للصرافة الشيخ نبيل الرشيدي وفاعل خير وتنفيذ مؤسسة ماء السماء التنموية.

حيث بلغت تكلفة المشروع بما يقارب 600 الف سعودي وتتكون المنظومة من (100) لوح شمسي مع البطاريات المتطورة الليثيم بقدرة توليد (66) كيلو وات والقوة المستجرة من الشمس 60 كيلو وات.

وقال عضو هيئة الرئاسة بالمجلس الانتقالي الاستاذ عبدالرحمن شيخ، ان المنظومة ستساهم في تشغيل دار العجزة بمختلف أقسامه وتسهيل تقديم الرعاية المناسبة للنزلاء…مثمناً جهود الإدارة التي تسعى دائما إلى خدمة النزلاء وتوفير أهم سبل الراحة والطمأنينة لهم.

وشكر شيخ كل من ساهم ودعم لإنجاح هذا المشروع وتوليد الطاقة الشمسية التي تعتبر إضافة نوعية للدار والقائمين عليها.

من جانبه قال مهندس المشروع سليمان محمد سليماني بأن المنظومة ستقوم بتشغيل ما يقارب 20 مكيف و60 مروحة وعدد كبير من المصابيح الكهربائية في مختلف أقسام الدار.

وأكد السليماني بأن المحطة عملت باجود المعايير وبمواصفات عالية من الأمان، وقد رعي فيها كل التفاصيل المهمة عملت بدوائر إلكترونية وكهربايية تعمل على تنظيم الاحمال وفصلها وتشغيلها اتوماتيكيا.



*من عمرو قريش

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه