العناوين

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفراء الاتحاد الاوروبي

عدن(عدن السبق)خاص:
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الإثنين في العاصمة السعودية الرياض، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي غابرييل مونويرا فينيالس، وسفراء وممثلين دبلوماسيين عن 17 دولة أوروبية للبحث في مستجدات الأوضاع اليمنية، وجهود إحلال السلام في البلاد.


وخلال اللقاء رحب رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالسفراء الأوروبيين، وأشاد بموقف بلدانهم الموحد إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية.


كما أشاد بالمواقف الأوروبية الأخيرة المنددة بخروقات المليشيات الحوثية للهدنة الانسانية، واتفاق ستوكهولم في تعز، والحديدة.


ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، السفراء الأوروبيين أمام مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية، بما في ذلك الاصلاحات المؤسسية والخدمية التي يقودها المجلس والحكومة بدعم من الأشقاء في المملكة العربية السعودية، ودولة الامارات العربية المتحدة.


وأكد فخامة الرئيس، التزام مجلس القيادة الرئاسي بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا، داعيا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ازاء خروقات وانتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ووضع حد لمشروعها التدميري المتعلق بزراعة الألغام والمتفجرات المحرمة دوليا، وتهديد خطوط الملاحة الدولية.


واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من السفراء الأوروبيين، إلى شرح حول جهودهم المنسقة مع الوسطاء الأمميين والدوليين من أجل تعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني.   

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.

شاهد أيضاً

أمانة الانتقالي تقف أمام كارثة السيول في حضرموت والمهرة وتشدد على سرعة معالجة أوضاع الكهرباء

(عدن السبق)متابعات: عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقرها بالعاصمة …