العناوين

مدير عام مكتب التربية والتعليم بعدن يحث أولياء الأمور توجيه أبناءهم الطلاب إلى المدارس

عدن(عدن السبق)خاص:
دعا مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن الدكتور محمد الرقيبي، اليوم الإثنين، أولياء الأمور بتوجيه أبنائهم الطلاب إلى المدارس في عموم مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

وقال الدكتور الرقيبي في تصريحٍ له” إنه يُجب على أولياء الأمور توجيه أبنائهم الطلاب إلى المدارس في عدن ابتداءً من يوم غد الثلاثاء الموافق 6 / 9 / 2022م لبدء العام الدراسي الجديد”.

وطالب الدكتور الرقيبي أولياء الأمور إلى تحفيز أبنائهم الطلاب للعودة إلى المدارس ، واستئناف العملية التعليمية عقب رفع الإضراب من قبل نقابة المعلمين الجنوبيين.. مؤكدًا أن عودة افتتاح المدارس بعدن تُعد خطوة مهمة وفي الاتجاه الصحيح نظرًا لما يعاني منه الطلاب في الفترة الحالية.

وأشار الدكتور الرقيبي إلى أن “عودة افتتاح المدارس يعمل على الحد من تجهيل الطلاب وعدم حرمانهم من العملية التعليمية”.. مشددًا على مضاعفة الجهود لالتحاق الطلاب بالعام الدراسي الجديد أسوةً بالمحافظات الأخرى.

ويأمل الدكتور الرقيبي أن يستجيب أولياء الأمور إلى مادعاهم لأجله وذلك من أجل مستقبل أبنائهم الطلاب الذي أصبح مهدد في ظل إيقاف العملية التعليمية بعدن.. مطالبًا إياهم تحفيز أبنائهم على استعادة حماسهم وشغفهم نحو الدراسة.

وأشار الدكتور الرقيبي على ضرورة التفاعل الإيجابي مع المستجدات الذي يعمل عليها محافظ المحافظة خصوصا أن العلاوات السنوية ماهي إلا بداية الغيث حصول المعلمين والمعلمات على حقوقهم المشروعة وهناك جهود تبذل من السلطة المحلية ممثلا بوزير الدوله محافظ المحافظة تسريع صرف طبيعه العمل المعلمين والمعلمات وخاصة تعينات2011.. مؤكدا أنه على جميع المعلمين والمعلمات والإدارات التربويه التوجه للمدارس الخاصة بهم وممارسة دوامهم المدرسي وفق الخطط والبرامج المعدة سلفا وإعادة جدولة أيام التى مضت من الحصص الدراسية في جدولهم المدرسي.

واختتم الدكتور الرقيبي تصريحه بتوجيه الشكر لمحافظ عدن أحمد حامد لملس على الجهود الكبيرة التي بذلها من أجل افتتاح الدراسة واستئناف العملية التعليمية في عدن وذلك عقب الوفاء بتعهداته التي تضمنت صرف العلاوات السنوية لـ(10757) معلماً وصرف طبيعة العمل لمعلمي دفعة 2011م المحددة بموجب فتاوى الخدمة المدنية لـ(2893 ) معلماً والتعهد بانتظام صرفها بصورة شهرية من إيرادات السلطة المحلية.

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه