تنفيذا لتوجيهات محافظ عدن.. الوكيل السقاف يشرف على عملية اخلاء سكان عمارة الاتصالات في مديرية التواهي

عدن(عدن السبق)خاص:
باشرت اللجنه المكلفة من قبل وزير الدولة، محافظ العاصمه عدن احمد حامد لملس،  برئاسة وكيل محافظة عدن عبد الرؤوف السقاف ، اليوم ، بالاشراف على عملية تنفيذ اجراءات الاخلاء الطواعية لسكان عمارة الاتصالات وعدد من المنازل المجاوه لها بمنطقة جولدمور في مديرية التواهي .

ووفقا للاجراءات التي اتخذها المحافظ لملس بالتنسيق مع مكاتب السلطات التنفيذية بالمحافظة ، وبالتعاون مع الاجهزه الامنية ، تم النزول الميداني للجنة للعمل على تنفيذ قرار الاخلاء الذي اقرته اللجنة الاسبوع الماضي ، والمتمثل في خروج طوعي للسكان في مبنى الاتصالات وعدد من  المنازل العشوائية الوقعة فوق نفق جولدمور ، حيث قام وكيل المحافظة بتسليم الساكنين قرار الاخلاء الطوعي .

وأكد السقاف خلال النزول، أن قيادة السلطة المحلية تولي اهتمام كبير في سبيل إستعادة كافة المباني الحكوميه التي تستخدمها بعض الأسر واستقرت بها بعدما تعرض منازلهم لأضرار جراء حرب 2015  .. مشيرا ، الى ان عدد المنازل التي اقرتها اللجنه بضرورة سرعة اخلائها بلغت 13 منزلا في حي الاتصالات فوق النفق ، وان عملية الاخلاء ستنفذ من اليوم طوعيا .

شاكر للمواطنين الذين استجابو لتوجيهات معالي وزير الدولة محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس والتحلي بروح المسؤولية .


من جانبه ثمن مدير عام مديرية التواهي كتبي عمر كتبي ، جهود  وزير الدوله ،الذي وجه بمعالجة تأمين طريق نفق جولدمور ، وتقديم مبادرة لدعم سكان المباني التي سيتم اخلاءها بناء على قرار اللجنه ، وذلك بسبب حجم الضرر الذي اصاب النفق جراء تسرب مياه الصرف الصحي وهو ما ينذر بكارثة على الطريق .


رافق اللجنة في النزول مدير شرطة التواهي امجد الصبيحي و الامين العام للمجلس المحلي بمديرية التواهي سعيد شيباني ، ونائب رئيس اللجان المجتمعية بالعاصمه عدن عبد الرحمن الشعوي ، وعبد العزيز عبدالله الردفاني رئيس اللجان المجتمعية في مديرية التواهي .

*من وضاح الشليلي

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين