“الوالي” يترأس اجتماعاً بقيادة قوات الحزام الأمني في عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
ترأس القائد العام لقوات الحزام الأمني العميد محسن عبدالله الوالي وأركان قوات الحزام الأمني، قائد حزام عدن العميد جلال ناصر الربيعي، صباح اليوم اجتماعاً بقادة القطاعات الأمنية ومدراء الادارات بحزام عدن وذلك لمناقشة خطط العمل وعدد من القضايا ذات العلاقة.

وناقش الاجتماع الذي حضره العميد ركن قائد عاطف, عضو اللجنة الأمنية العليا بوزارة الداخلية, مستوى الاداء وتنفيذ الخطط وتطوير الهيكل الاداري والتنظيمي، وسبل معالجة الاشكالات أولاً بأول، ورفع القضايا الى الجهات المختصة في المحاكم والنيابات بشكل أسرع، وكذا الاعداد للدورات التأهيلية بالمشاركة مع قوات العمالقة.

وتطرق العميد الوالي خلال الاجتماع لعدد من المواضيع الهامة كتطوير المنظومة الادارية للحزام الأمني، مشيداً بجهود قوات الحزام الامني في العاصمة عدن بتثبيت الأمن والاستقرار، وما وصل إليه من مستوى متقدم في ظل قيادة العميد الربيعي.

وقدّم العميد الوالي تعازيه نيابة عن قوات الحزام الأمني لكافة أسر الشهداء الذين سقطوا في محافظتي ابين وشبوة جراء العمليات الارهابية, وكما قدم تعازيه باستشهاد العميد هدار الشوحطي قائد اللواء الرابع دعم واسناد بيافع بعملية جبانة من مليشيات الحوثي الارهابية.

وحيّا العميد الوالي النجاحات التي تحققها عمليتي سهام الشرق وسهام الجنوب التي أطلقها اللواء عيدروس الزبيدي والتي تشارك فيها قوات الحزام الأمني إلى جانب بقية القوات والانتشار الأمني في أبين وشبوة بهدف الحفاظ على الأمن والاستقرار في الجنوب.

من جانبه، أشاد العميد الربيعي بالجهود التي تبذلها القيادة العامة للحزام الأمني والتي تهدف لتطوير المنظومة المؤسساتية بما يتناسب مع الهيكلة الجديدة، مؤكداً السير في طريق البناء والعمل الدؤوب للوصل لجهاز قوات الحزام الأمني للمستوى المأمول الذي خُطط له في الفترة القادمة وفقا للإمكانات المتاحة.

هذا وأشاد العميد قائد عاطف عضو اللجنة الأمنية بوزارة الداخلية بجهود قوات الحزام الأمني التي تُعد إبرز القوات الأمنية في المحافظات المحررة والتي تمكنت من خلال تضحياتها المستمرة بجانب كافة القوات الأمنية إلى حفظ الأمن والامان، مطالبا بذل المزيد من الجهود في هذا السياق للارتقاء بالعمل المؤسسي الأمني وتلافي كافة المعوقات والاشكالات.

وأقر الاجتماع جملة من المقترحات والتوصيات التي تسهم إلى زيادة تحسين العمل الاداري والتنظيمي وزيادة التنسيق مع كافة الاجهزة الأمنية ومواصلة برامج التأهيل الاداري والأمني بما يؤدي إلى تحقيق الاهداف المنشودة.

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين