العناوين

الرئيس الزُبيدي يبحث مع سفير الإتحاد الأوروبي سُبل دعم مجلس القيادة وجهود وإحلال السلام

(عدن السبق)خاص:
بحث الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، سُبل دعم دول الإتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي، وجهود الأمم المتحدة لإحلال السلام في اليمن.


جاء ذلك في لقاء جمعه اليوم، بسفير الإتحاد الأوروبي لدى اليمن سعادة غابرييل مونيرا فينيالس عبر الاتصال المرئي، حيث جرى مناقشة سُبل وآليات دعم وتعزيز ومساندة جهود مجلس القيادة الرئاسي الرامية لإنعاش الاقتصاد، وإصلاح مؤسسات الدولة، وترسيخ الأمن والاستقرار وإحلال السلام.


وتطرق اللقاء إلى مستجدات الأوضاع العسكرية في محافظتي أبين، وشبوة، وجهود القوات المسلحة في مكافحة الإرهاب مع انطلاق عملية سهام الشرق، حيث عبّر سفير الاتحاد الأوروبي عن خالص تعازيه للرئيس الزبيدي ولأسر شهداء قوات الحزام الأمني الذي سقطوا في الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تمركزهم في مديرية أحور الأسبوع الماضي.


وشدد الرئيس القائد في اللقاء على محورية الدور الذي يلعبه الإتحاد الأوروبي لدعم الجهود الإنسانية والتنمية وجهود العملية السياسية الشاملة في اليمن، مجددا مطالبته للمجتمع الدولي والأمم المتحدة بالضغط على المليشيات الحوثية وإجبارها على تنفيذ التزاماتها تجاه الهدنة.


وأكد الرئيس القائد على أن مستقبل الهدنة محفوف بالمخاطر في ظل تعنت المليشيات الحوثية واستهتارها وتنصلها عن الوفاء بالتزاماتها وتهربها من تنفيذ بنود واشتراطات الهدنة، ومواصلتها استهداف المدنيين وإغلاق الطرقات والمعابر والتحشيد العسكري في معظم المناطق، بالإضافة إلى تهديداتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر وتهديد الأمن والسلم الدوليين.


من جانبه، أكد السفير فينالس دعم ومساندة دول الإتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي، ولجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانز جروندبرج للدفع بمسارات السلام وإنهاء الصراع في المنطقة.


حضر اللقاء أنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي وعماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة.

شاهد أيضاً

خارجية الإنتقالي الجنوبي تدين الهجوم الإيراني الغاشم على مناطق بإقليم كردستان العراق

أصدرت الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس