العناوين

رئيس مجلس القضاء يطلع على سير العمل بمحكمتي استئناف عدن والشعبة التجارية

عدن(عدن السبق)خاص:
تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي محسن بن طالب اليوم سير العمل بمحكمتي الاستئناف والشعبة الاستئنافية التجارية بعدن.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها امين عام المجلس القاضي الدكتور علي عطبوش عوض ورئيس هيئة التفتيش القضائي ناظم باوزير، اطلع رئيس المجلس من قبل رئيسي المحكمتين على سير العمل في والأقسام المختلفة وقاعات الجلسات والصعوبات والعراقيل التي تعترض عمل المحاكم والقضاة.

وطاف رئيس المجلس بالمكتبة والارشيف التاريخي للمحكمة والذي يحتوي على مئات الكتب والآف المجلدات  التاريخية ومخطوطات نادرة يصل بعض عمرها لأكثر من مائة عام تحاكي تاريخ مدينة عدن وقضائها الشامخ منذ حقبة الاحتلال البريطاني مطالباً بالحفاظ على هذا الإرث الهام من الاندثار والاعتناء به لما يحتويه من قيمته وكنز تاريخي نادرة لمدينة عدن وتاريخ قضائها.

وأكد ان الزيارة تأتي لتلمس أحوال القضاة واقسام المحكمتين ومتطلباتها والتي هي مطالب مجلس القضاء مشيراً إلى انه لايمكن الارتقاء بعمل القضاء والمحاكم إلا من خلال توفير الامكانيات الضرورية.

وأوضح ان القيادة السياسية وعدت بتذليل عدد من القضايا التي تعاني منها السلطة القضائية وسنعل على متابعتها للارتقاء باعمال السلطة القضائية والنيابات نحو الأفضل وبما يؤدي واجباته بالشكل الافضل في تحقيق العدالة للجميع.. مشددا على ضرورة الانضباط بالدوام الرسمي والعمل على سرعة البث والفصل في قضايا المواطنين المعروضة أمام المحكمتين دون ابطاء او اخلال بميزان العدالة. 

شاهد أيضاً

وزارة العدل تُدشن مشروع إمداد محاكم عدن بإنظمة الطاقة الشمسية

دشنت وزارة العدل, تنفيذ إعمال مشروع إمداد المحاكم الابتدائية بمنظومة الطاقة