عدن.. وزارة الصحة تتسلم ثلاجات حفظ اللقاحات العاملة بالطاقة الشمسية

عدن(عدن السبق)خاص:

حضر وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم بحيبح اليوم بالمركز الصحي بمديرية خور مكسر بالعاصمة عدن عملية استلام ثلاجات حفظ اللقاحات العاملة بالطاقة الشمسية و المقدمة من منظمة اليونيسف بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID).

واكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور/ قاسم بحيبح متانة العلاقة بين بلادنا والولايات المتحدة والتي تجسدت بتقديم الدعم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية  لليمن في مختلف المجالات خصوصا القطاع الصحي ،الذي يشهد اليوم استلام “٤٢”ثلاجة حفظ اللقاحات والعاملة بالطاقة الشمسية والتي سيتم توزيعها على المراكز الصحية في المحافظات .

وعبر عن أمله في ان تشهد الفترة القادمة المزيد من التوسع في مجالات الدعم لبلادنا للقطاع الصحي والمجالات الخدمية الاخرى مشيدا بتعاون منظمة اليونيسف في تقديم اوجه الدعم لبرامج الصحة بشكل عام ولبرامج صحة الامهات والاطفال بشكل خاص.

ودعا كافة المنظمات والدول المانحة الى تقديم الدعم للمشاريع المستدامة والاكثر اهمية خصوصا في القطاع الصحي

من جانبها اشادت السيدة / انجار تاجبرون نائبة السفير الامريكي لدى بلادنا في كلمة لها عبر ” الاتصال المرئ” بمستوى الشراكة القائمة بين وزارة الصحة والوكالة الامريكية للتنمية الدولية ومنظمة اليونيسف , واستعرضت دعم بلادها  لليمن في شتى المجالات خصوصا في مجال الصحة وجهود مكافحة كوفيد (١٩)  واكدت ان الولايات المتحدة قدمت لليمن دعم ب(٣٤٢) مليون دولار شمل توفير مستلزمات الوقاية من كوفيد ١٩ وتدريب الكوادر الصحية والقابلات . وغيرها من مجالات الوقاية  المتمثلة بدعم الخدمات الاخرى بالاضافة الى تقديم نحو (٣١٩٨٠٠) جرعة لقاح جونسون اند جونسون . وحاليا توزيع ثلاجات حفظ اللقاحات العاملة بالطاقة البديلة.

فيما تطرق ممثل منظمة اليونيسف باليمن فيليب راوميل الى مجالات الدعم المقدم من قبل المنظمة لليمن  ومنها توزيع ثلاجات حفظ اللقاحات والعاملة عبر الطاقة الشمسية وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية مشيرا الى اهمية انجاح حملة اللقاح ضد كوفيد ١٩ في اوا خر الشهر الجاري .

وكان وكيل وزارة الصحة العامة لقطاع الرعاية الاولية الدكتور / علي الوليدي قد حث كافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وخطباء المساجد ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي الى حشد كافة الجهود والطاقات لانجاح تنفيذ حملة اللقاح ضد كورونا والتي ستنطلق في ال٢٤ من سبتمبر الجاري وستشمل (١٣) محافظة يمنية وتستهدف اكثر من (٤٠٠) الف حالة ،وينفذها اكثر من (٤٤٠٠) كادر صحي في مختلف مناطق ومديريات المحافظات المستهدفة .

حضر الفعالية  عدد من مدراء العموم بديوان الوزارة وممثلو المنظمات الدولية واخرون..

كتب/ عبدالسلام هائل 
تصوير/ زكي اليوسفي 

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين