فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي بقيادات السلطة المحلية وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية بلحج

لحج(عدن السبق)خاص:
عقد فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج اليوم الثلاثاء لقاءاً ضم قيادات السلطة المحلية وممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الأكاديمية والشبابية والنسوية بمحافظة لحج .

وفي اللقاء الذي انعقد بقاعة مكتب الثقافة بحوطة لحج وحضره محافظ لحج أحمد عبدالله التركي والأمين العام للمجلس المحلي نائب المحافظ الأستاذ عوض الصلاحي ومدير أمن المحافظة اللواء صالح السيد وشخصيات سياسية وأكاديمية ألقى رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي رمزي الشعيبي كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين الذين توافدوا للمشاركة في هذا اللقاء .

ونقل الشعيبي في مستهل كلمته للحاضرين تحيات الرئيس القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مؤكدا حرص المجلس على أهمية الحوار الجنوبي بين مختلف المكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية والخروج بتوافق جنوبي يصب في خدمة الجنوب وأمنه واستقراره .


ونوه الشعيبي بأن المرحلة الراهنة تتطلب من الجميع اصطفاف جنوبي يشمل كافة مكونات العمل السياسي والاجتماعي والقبلي والشبابي والأكاديمي والنسوي لمواجهة كافة التحديات والإسهام برفع المعاناة التي يعانيها أبناء الجنوب بكافة مناحي الحياة .

من جانبه ألقى محافظ لحج اللواء أحمد عبدالله التركي كلمة رحب فيها بفريق الحوار الوطني الجنوبي مؤكدا بأن قيادة السلطة المحلية بلحج ترحب وتبارك مثل هذه الخطوات لتوحيد الصف والتقارب السياسي بين كافة مكونات العمل السياسي .


وأشاد المحافظ التركي باللقاءات التي تجريها لجان الحوار الوطني الجنوبي بالداخل والخارج مع كافة الشخصيات السياسية الجنوبية لتقريب وجهات النظر وإذابة أي تباينات أو خلافات حدثت خلال الفترات السابقة .

 

 وألقى الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل كلمة اشاد في مستهلها بتجاوب قيادة محافظة لحج وجميع الشخصيات السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني وقطاع المرأة للحضور في هذا اللقاء الذي يأتي ضمن اللقاءات التي يجريها فريق الحوار الوطني الجنوبي في الداخل مع كافة ألوان الطيف السياسي الجنوبي .


 

وقدم الدكتور صالح محسن شرحاً موجزاً عن اللقاءات التي اجراها فريق الحوار والمسار الذي سلكه منذ تأسيسه وما تم إنجازه في إطار برنامج عمله، مستعرضاً نماذج لتجارب الحوار في مختلف دول العالم وما تحقق فيها من نتائج ونجاحات، مشددا على أهمية الاصطفاف الجنوبي وتوحيد جهود كافة النخب السياسية والاجتماعية والمدنية للخروج بروية يشارك فيها الجميع بدون استثناء .

 

وأشار الى ان هذا اللقاء يهدف الى الاستماع بكل شفافية لآراء ووجهات نظر الجميع ، مؤكداً ان الحوار الوطني الجنوبي يشمل مختلف المكونات ، كونه يناقش قضية وطنية تهم الجميع، ويحمل قضية شعب ووطن تتطلب مشاركة كل الجنوبيين فيها بعيداً عن التعصب والتطرف.


 

 

من جانبه أشار عضو فريق الحوار السفير عبدالكريم أحمد سعيد إلى القيمة التي يحملها الحوار وأهميته بمثل هذه الظروف التي يمر بها الجنوب والتي تتطلب توحيد الصف للخروج من الازمات التي تمر بها البلد بالتوافق ومشاركة الجميع بدون استثناء .

وألقى نائب محافظ لحج الأمين العام للمجلس المحلي عوض بن عوض الصلاحي كلمة أكد خلالها على أهمية الحوار الوطني الجنوبي بين كافة القوى السياسية والاجتماعية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني وكافة القطاعات في الجنوب .

 

واشاد الصلاحي بخطوات التقارب وفتح قنوات حوار مع كافة الشخصيات السياسية الجنوبية باعتبار الحوار الجنوبي الطريق الأنسب لمواجهة كافة التحديات الماثلة وإعلاق الطريق أمام القوى التي تستهدف أمن واستقرار الجنوب ونسيجه الاجتماعي .

وتخلل اللقاء تقديم مداخلات وملاحظات من عدد كبير من المشاركين الذين طرحوا مجموعة من القضايا المرتبطة بعملية الحوار الوطني الجنوبي وكيفية الخروج من الأوضاع الراهنة برؤية موحدة تصب في مصلحة التوافق الجنوبي وتسهم بالدفع بالقضية الجنوبية صوب هدفها الأسمى في ضل دولة قوية ومتماسكة يسودها الأمن والاستقرار .

شاهد أيضاً

بتوجيه من محافظ سقطرى.. تدشين شق المخططات العمرانية بمنطقة موري بمديرية حديبوه

تنفيذاً لتوجيهات رئيس السلطة المحلية محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس