محافظ سقطرى يفتتح غرفة عمليات الطوارئ الصحية ويدشن دورتي في الصحة الإنجابية ورعاية صحة الطفل

سقطرى(عدن السبق)خاص:
افتتح محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي إبراهيم الثقلي، اليوم غرفة عمليات الطوارئ الصحية بمكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وأنشئت غرفة الطوارئ لمتابعة الكوارث الطبيعية بدعم من منظمة الصحة العالمية.

إلى ذلك، دشن المحافظ الثقلي بمكتب الصحة دورة تدريبية في مجال نظام المعلومات الإحصائية والإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية (RHMIS) .

وتستهدف الدورة التدريبية التي أقيمت بجهود مكتب الصحة وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان (UNFPA) للعاملين في الصحة الإنجابية والمعلومات والإمداد في المديريتين حديبوه وقلنسية وعبد الكوري، ولمدة 4 أيام على التوالي.

كما دشن المحافظ الثقلي دورة تدريبية لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل، شارك فيها 20 عامل وعاملة من مختلفة الواحدات الصحية بالمحافظة، بدعم من منظمة اليونسيف، وتستمر الدورة لمدة 15 يوماً.

وإلى ذالك، أطلع المحافظ الثقلي على نشاط التقييم لبرنامج التحصين الموسع الذي يأتي بدعم منظمة اليونسيف، وأستمع المحافظ الثقلي إلى توضيح عام من مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الأخ/ سعد عامر حمودي، عن التدخلات والحملات التي نفذها مكتب الصحة بالمحافظة في الفترات الماضية في جانب التحصين بمختلف أنواعه، والذي عمل نقلة نوعية في مكافحة الأوبئة والأمراض قبل وصولها للجزيرة.

وأشاد المحافظ رأفت الثقلي، بجهود مكتب الصحة في تنفيذ الأنشطة الصحية المختلفة وتأهيل كوادره لمواكبة الأعمال التي تنفذه على مستوى المحافظة، وثمن الثقلي دعم المنظمات الصحية الدولية لتطوير القطاع الصحي بالمحافظة .

شاهد أيضاً

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يوجه السلطة المحلية والهيئات التنفيذية للمجلس بتسخير كافة الامكانيات لتخفيف ورفع الضرر الذي لحق بمحافظة حضرموت جراء تدفق السيول.

(عدن السبق)متابعات: اطمأن الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس …