العناوين

لملس يبحث مع سفيرة بلادنا في وارسو سُبل الشراكة مع المدن الساحلية

عدن(عدن السبق)خاص:
بحث وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس اليوم الثلاثاء، في لقاء عبر الإتصال المرئي مع سفيرة بلادنا في وارسو د.ميرفت مجلي، سُبل دعم الشراكة مع المدن الساحلية البولندية.

وأكد لملس ترحيبه بالمبادرات الإيجابية التي تعزز التقارب بين المدن العربية والأوروبية وبشكل خاص بين مدينتي عدن وجدانسك، مشيرا إلى أن العاصمة عدن معروفة بمكانتها العظيمة وموقعها الاستراتيجي، وعراقتها، باعتبارها مدينة حاضنة لكل الطوائف والأعراق، ورمزا للتعايش والسلام.

وأشار لملس إلى أن تواجد المجلس الرئاسي وعودة الحكومة إلى العاصمة عدن، يعكس حالة الاستقرار التي تشهدها المدينة، مشيرا إلى أن السلطة المحلية تعمل على عكس كل ذلك بشكل إيجابي على تطوير الوضع الاقتصادي والسياحي للمدينة وسكانها.

ولفت لملس إلى أن الاستفادة من خبرات الجانب البولندي في مجال تطوير موارد المحافظة ودعم قطاع السياحة سيساعد على تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل السلطة المحلية في العاصمة عدن، مشيداً بالدور الإيجابي الذي تقوم به سفارة بلادنا في وارسو في هذا الجانب.

ومن جانبها أكدت السفيرة مجلي، اهتمام عدد من المدن الساحلية البولندية وعلى رأسها مدينة جدانسك بالتعاون مع العاصمة عدن نظراً لأهميتها التاريخية وموقعها الاستراتيجي، مشيرة إلى أن رئيسة المدينة أبدت في لقاء سابق استعدادها لفتح باب الشراكة والتعاون مع مدينة عدن كجزء من التطور الإيجابي الذي تشهده علاقات الصداقة بين البلدين.

شاهد أيضاً

عدن.. الوكيل “الشبحي” يلتقي ممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للسكان والصليب الأحمر والمؤسسة الطبية الميدانية

التقى الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان رئيس لجنة الصحة