لملس: حريصون على تمكين أصحاب العقود ببئر فضل من أراضيهم ومعالجة الاشكاليات القائمة فيها

عدن(عدن السبق)خاص:
أكد معالي وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الاستاذ أحمد حامد لملس، حرص السلطة المحلية بالعاصمة عدن، على مواصلة اجراءات تمكين المواطنين في منطقة بئر فضل من أراضيهم التي صُرفت لهم بعقود رسمية باعتبارهم أصحاب الحق.


وأشار لملس، خلال ترأسه اليوم الإثنين، اجتماعا موسعا ضم م. أحمد حسن الوكيل المساعد للتخطيط في الهيئة العامة العامة للأراضي، وسامح جمال مدير عام مكتب رئيس هيئة الاراضي، وم. عامر عثمان القائم بأعمال مدير عام الهيئة العامة للأراضي عدن، وعبود الحالمي مدير عام دارسعد والنقيب كمال الحالمي قائد وحدة التدخل لحماية الأراضي وعدد من الإداريين والمختصين، وممثلي لجنة أراضي بئر فضل المُكلفة من المواطنين مالكي العقود، إلى أن السلطة تبذل جهودا كبيرة لوضع المعالجات الموضوعية لتسوية الاشكاليات المتراكمة الناشئة عن بعض الاجراءات غير السليمة، والتداخلات التي وقعت فيها أجهزة وهيئات الدولة، وبرزت وتفاقمت جراء فراغ الدولة وغيابها وضعفها في الفترات السابقة.


ولفت لملس إلى أن المرحلة الأولى التي تم بموجبها تمكين المواطنين من أراضيهم المصروفة لهم من الدولة بعقود رسمية قبل 30 عاما في بلوك 4A، و4B في بئر فضل، كانت خطوة جبارة، وانصفت المستحقين لهذه الأراضي بعد طول انتظار، مشيرا إلى أن هذه الجهود مستمرة وستمضي نحو تمكين بقية المواطنين من أصحاب العقود في البلوكات المتبقية في بئر فضل من أراضيهم خلال الأيام المقبلة.


ووقف الاجتماع بعدها على الاجراءات العملية والتنفيذية لاستكمال المرحلة الثانية في البلوكات المتبقية، كما ناقش المعالجات والبدائل الموضوعية التي يمكن من خلالها تسوية بعض الاشكاليات القائمة في بلوكات B3، وA3، وB2 بمنطقة بئر فضل، خاصة تلك الاشكاليات التي نشأت على خلفية بعض الاجراءات الإدارية غير السليمة، والتداخل بين اختصاصات الهيئات المختلفة للدولة خلال سنوات العقد الأخير. 


وتطرق الاجتماع إلى أعمال التعدّي والتسوير التي طالت بعض المساحات في منطقة بئر فضل بصورة غير مشروعة ومخالفة، مستعرضا الخطوات الاجرائية والتدابير التي سيجري تنفيذيها لاستعادة الأراضي المملوكة للدولة والمصروفة للمستفيدين بعقود رسمية عبر هيئة أراضي وعقارات الدولة.
 

وفي ختام الاجتماع، اطّلع لملس الحاضرين على الجهود والاجراءات الجارية بشأن تنفيذ توجيهات رئيس مجلس الوزراء بشان الأراضي التي ستخصص لأسر الشهداء، والتي يتم ترتيبها والإعداد لها بالتنسيق بين وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى، وبين هيئة أراضي وعقارات الدولة.

شاهد أيضاً

اللواء بن بريك يستقبل الهيئة الإدارية وفريق كرة اليد لنادي الشعلة بالعاصمة عدن

استقبل اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي، رئيس