العناوين

وزارة المالية تنظم ورشة تعريفية بالمرحلة التجريبية لضوابط الانفاق

عدن(عدن السبق)خاص:
برعاية معالي الأستاذ سالم صالح بن بريك وزير المالية، أقيمت في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم، ورشة تعريفية حول المرحلة التجريبية لضوابط الانفاق، نظمتها وزارة المالية بالتنسيق مع مشروع الانتعاش الاقتصادي وسبل العيش ومركز المساعدة الفنية للشرق الأوسط التابع لصندوق النقد الدولي، وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وشارك في الورشة وكلاء وزارة المالية، ووكيل وزارة الأشغال العامة والطرق علي أحمد، ووكيل مصلحة الجمارك محمد الدهني، وأمين عام جامعة عدن محمد حسن، وعدد 20 مشاركا من الجهات التجريبية من وزارة الأشغال العامة والطرق ومصلحة الجمارك وجامعة عدن.

واوضح وكيل وزارة المالية لقطاع الموازنة / مختار الشريحي في تصريح لوسائل الاعلام،
أنه “وبناء على توجيهات معالي وزير المالية الاستاذ/ سالم صالح بن بريك ومتابعة مباشرة لكافة الانشطة المتعلقة ببناء القدرات للقطاع المالي في العاصمة عدن من قبل معالي الوزير . تقوم وزارة المالية بإجراء العديد من الاصلاحات المالية منذ عام ١٠١٩م في العديد من المجالات ، سواء في مجال بناء القدرات المؤسسية والبشرية ،أو إصلاح الموازنة ،اوحشد وتنمية الإيرادات ،من خلال اتخاذ العديد من الاجراءات والتي أدت الي تحسن كبير وملموس في زيادة الموارد المالية خلال السنوات السابقه.

واضاف أن الورشة التي اقيمت اليوم والمتعلقة بتطبيق نظام ضبط الالتزام ،هي ثمرة لاحد الاصلاحات التي تجريها وزارة المالية في مجال تحسين تنفيذ الموازنة .

هذا وقد تضمنت محاور الورشة رؤية وزارة المالية في ضوء الاصلاحات المالية، وتدشين المرحلة التجريبية الجديدة لتعزيز ضوابط الإنفاق، والتخطيط المالي، والتنبؤ بالتدفق النقدي، وآلية عمل الخطط الربعية والشهرية، وفوائد ضبط الالتزامات، وما بعد المرحلة التجريبية، في ظل توجهات مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة، ووزارة المالية، في جوانب إصلاح المالية العامة وضبط الإنفاق وكفاءته وفقا لنظام مالي واضح ومحدد.

وأكد المشاركون من وزارتي المالية والأشغال ومصلحة الجمارك وجامعة عدن، أهمية الورشة ومحاورها والاستفادة من الأفكار والرؤى المقدمة لتعزيز النظام المالي ضمن خطوات إصلاح الموازنة العامة .. موضحين أن الورشة تهدف لتعزيز الالتزام بإجراءات الحد من النفقات، الغير مخطط لها وضبط الأولويات حسب توفر النقدية لدى الخزينة، والتخطيط لما هو معتمد بالموازنة العامة للدولة.



كتب/ عبدالسلام هائل
تصوير/ زكي اليوسفي

شاهد أيضاً

مركز دعم صناعة القرار يعقد اجتماعه الدوري ويقف على آخر المستجدات في الساحة الجنوبية

عقد مركز دعم صناعة القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الخميس، اجتماعه