رئيس نيابة استئناف شمال عدن يتفقد السجن المركزي بالمنصورة

عدن(عدن السبق)خاص:
تفقد رئيس نيابة استئناف شمال عدن القاضي يحيى الشعيبي، اليوم، ومعه وكلاء نيابات مديريات البريقة والمنصورة والشيخ عثمان ودار سعد، أوضاع السجناء في السجن المركزي بمديرية المنصورة، تنفيذا لتوجيهات معالي النائب العام القاضي قاهر مصطفى.

 

واستمع القاضي يحيى الشعيبي، ومن معه من الوكلاء، إلى شرح مفصل من مدير السجن المركزي النقيب نقيب اليهري، ووكيل نيابة السجن ناصر مدهش   ويزيد الكلدي رئيس قسم المتابعة والتنسيق بالسجن، حول أوضاع السجن والجهود والخطط التي تعتزم إدارة السجن تنفيذها خلال المرحلة المقبلة لتأهيل السجناء وتحسين الخدمات داخل السجن، والصعوبات التي تواجه سير عملهم.

 

وخلال الزيارة، واجه رئيس النيابة ومن معه من الوكلاء، جميع السجناء وتعرف على محكومياتهم القانونية.. مشيرا إلى أنه سيتم الرفع بمن قضوا ثلاثة أرباع فترة محكوميتهم لمكتب النائب العام للإفراج عنهم.

 

وشدد رئيس النيابة على ضرورة الإسراع في إنجاز قضايا السجناء والفصل في قضاياهم وفقاً للقانون، مشيراً إلى ضرورة حفظ حقوق السجناء وسرعة إحالة كل من توفرت عليه أدلة إلى المحاكمة، وإخلاء سبيل من لم تثبت عليهم التهم المنسوبة إليهم.

 

كما اطلع رئيس النيابة على سير العمل في مراكز التوقيف، وأشاد بجهود وكلاء النيابة في عدن من خلال البت في القضايا غير الجسيمة والإفراج عمن يستحق الإفراج، وحثهم على بذل المزيد من الجهود خلال الفترة الحالية، مشيداً بما تقوم به إدارة السجن المركزي بالمنصورة، موجهاً بتكثيف البرامج الإصلاحية للسجناء.

 

إعلام النيابة العامة

شاهد أيضاً

رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين يؤكد أهمية استكمال اللقاءات التشاورية في محافظات الجنوب

أكد الدكتور عبدالله الحو رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الإعلاميين والصحفيين الجنوبيين