العناوين

اجتماع برئاسة رئيس الوزراء يقر برنامج الإصلاحات المرتبطة بالدعم المعلن من السعودية والامارات

عدن(عدن السبق)سبأ:
أقر اجتماع برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم، مشروع برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم المعلن من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، بعد نقاش مستفيض واستيعاب التعديلات المتوائمة مع تطورات المرحلة.

كما أقر الاجتماع المنعقد مع الفريق الاقتصادي، في العاصمة المؤقتة عدن، خطاب النوايا المقدم من صندوق النقد العربي، وفوض محافظ البنك المركزي اليمني ووزير المالية بالتوقيع عليه وإرساله الى الصندوق.

ووقف الاجتماع امام أهم التطورات خاصة في مجال الدعم المعلن  من الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة.

واطلع رئيس الوزراء على تقرير حول نتائج زيارة محافظ البنك المركزي ووزير المالية والفريق الفني المرافق لدولة الامارات العربية المتحدة، بناءا على دعوة من الاشقاء في الامارات للاتفاق على آلية تحويل الوديعة وطرق استخدامها، ومقترح الاشقاء بتخصيصها لدعم استقرار العملة الوطنية وتعزيز الاحتياطيات من النقد الأجنبي. 

كما استعرض الاجتماع اخر مستجدات الاتصالات مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وصندوق النقد العربي والمتعلق بتخصيص الدعم والية استخدامه وكذلك  الجهة المناط بها الاشراف الفني على تنفيذ برنامج الاصلاح المرتبط بالدعم والذي اسفر عن تسلم البنك المركزي لمشروع البرنامج وخطاب النوايا من صندوق النقد العربي.

ووافق على تشكيل لجنه متابعه واشراف على تنفيذ برنامج الإصلاحات المرتبط بالدعم.. مؤكدا على الوزارات والجهات ذات العلاقة سرعة تنفيذ ما تم اقراره في برنامج الإصلاحات وتقديم تقارير دورية عن الإنجاز للمجلس الاقتصادي ومجلس الوزراء.

وقدم المجتمعون الشكر للاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمهما الاخوي  السخي والمستمر لليمن وشعبها واخرها الدعم المعلن لدعم الاقتصاد الوطني، واهمية التسريع في انجاز تسليم الدعم وفق ما تم تخصيصه وبما يسهم في دعم استقرار العملة الوطنية وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين. 

شاهد أيضاً

انتقالي مديرية سيئون يدشن توزيع السلل الغذائية على الأسر المحتاجة في المديرية

(عدن السبق)متابعات: دشنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية سيئون، مشروع توزيع السلال …