12:10 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

تدشين دورة تدريبية حول الأمن والسلامة المهنية بشركة النفط عدن

عدن(عدن السبق)خاص:
دشن مركز التدريب والتأهيل في شركة النفط بعدن اليوم الأحد دورة تدريبية حول الأمن والسلامة المهنية (HSSE) تحت عنوان “القيادة وفنون التعامل في الأمن والسلامة المهنية”.

وفي تدشين الدورة ألقى الدكتور علي المسبحي مدير مركز التدريب والتأهيل كلمة رحب فيها بالمتدربين مؤكدا بأن الدورة تأتي تحت إشراف وتوجيهات المدير العام الدكتور صالح الجريري وبالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية وإدارة الأمن والسلامة.

وأشار إلى أن الدورة ذات أهمية بالغة نظرا للمخاطر التي قد يتعرض له العاملون في مجال النفط حيث وان عدم التعامل بالطرق المثلى قد يؤدي إلى أضرار جسيمة وخسائر فادحة في الأرواح والممتلكات.

من جانبه قدم الاخ سليم غلام مدير إدارة الأمن والسلامة في شركة النفط بعدن (محاضر الدورة) شرحا مفصلا عن أهم ما سيتم تعلمه خلال أيام الدورة من حيث مفهوم السلامة وتشريعاتها والأهداف العامة والحوادث وإصابات العمل وأسباب الحوادث.

كما أكد غلام أن الدورة ستتطرق إلى إدارة المخاطر والتحكم بها والحماية البيئية والاجتماعية والمعايير العشرة للإطار الاجتماعي ومخاطر بيئة العمل بالإضافة إلى أنها ستشمل السلامة في الأعمال المدنية وتقسيم وتصنيف المناطق الخطرة ومهمات السلامة للوقاية الشخصية ومبادئ الإسعافات الأولية وغيرها.

يذكر بأن الدورة التي دشنت اليوم ستستمر لمدة عشرة أيام ويشارك فيها عدد من الموظفين والعاملين في مختلف إدارات ومنشآت شركة النفط بعدن.

شاهد أيضاً

سائقو شاحنات النقل الثقيل الجنوبيين بالعاصمة عدن يصدرون بيانا هاما “نص البيان”

يرفض سائقو النقل الثقيل الجنوبيين ماتم من تزوير وفبركة تحت مسمى (انتخابات نقابية) هذا اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن حيث تم جلب العاملين من المطاعم والورش والمحلات التجارية من أبناء