العناوين

محافظ سقطرى يفتتح دورة تدريبية للجمعيات السمكية والبيئية في الجانب الإداري والمالي والأرشفة

سقطرى(عدن السبق)خاص:
بدأت بمحافظة سقطرى، اليوم دورة تدريبية للجمعيات السمكية والبيئية في الجانب الإداري والمالي والارشفة.

ينظمها على مدى أسبوع بمشاركة 40 مشارك من منتسبي الجمعيات السمكية والبيئية، مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل بالتعاون مع فرعي الهيئة العامة للمصائد السمكية والهيئة العامة لحماية البيئة بدعم من مشروع اليونيب جيف (الجمعية الملكية لحماية الطبيعة) .

وفي التدشين، أشار محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي على أهمية الدورة في رفع قدرات منتسبي الجمعيات السمكية والبيئية في مختلف المجالات لمساعدتها في ترتيب أعمالها الداخلية وتعزيز نشاطها الخدمي والمجتمعي .

وأكد المحافظ الثقلي تشجيع السلطة المحلية البرامج التأهيلية للمنظمات المجتمعية من أجل تفعيل نشاطها بشكل أفضل في خدمة مجتمعاتها المحلية، وحث الثقلي المشاركين في الدورة على الإستفادة القصوى منها، وتطبيق كل ما تلقوا من المهارات واقعا على طبيعة عملهم اليومي في منظماتهم .

وثمن الثقلي جهود المكاتب المختصة على تنظيم الدورة ومشروع اليونيب جيف على دعم البرامج التأهيلية للمنظمات المجتمعية .

من جانبه، أوضح مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل عبدالعليم بن غانم أن يأتي تنظيم الدورة في ظل حرص المكتب على رفع من قدرات منظمات المجتمع المدني ومنتسبيها في الجوانب الإدارية والمالية والأرشفة، مشيدا بإهتمام المحافظ الثقلي وجهوده في تذليل الصعاب التي تواجه المكتب لتنفيذ خطته السنوية، ومشروع اليونيب على دعمه لإنعقاد الدورات التدريبية .

وقال المدير الوطني لمشروع اليونيب المهندس عبد الوهاب سعد أن الدورة سيكون لها أثر كبير في تحسين العمل الإداري والمالي والأرشفة في الجمعيات المستهدفة في عملية التدريب.

شاهد أيضاً

الوكيل العامري يطلع على تدخلات مؤسسة طيبة بقطاع مياه مديريتي سيئون وتريم

اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء،