مدير عام التواهي يرأس الإجتماع الدوري للمكتب التنفيذي في المديرية للوقوف أمام جملة من القضايا الهامة

رأس المهندس/ كتبي عمر مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن الإجتماع

عدن(عدن السبق)خاص:
رأس المهندس/ كتبي عمر مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن الإجتماع الدوري السابع للمكتب التنفيذي بالمديرية للعام ٢٠٢٢م، للوقوف أمام جملة من الملفات الخدمية والحيوية الى جانب مناقشة مصفوفة المشاريع المنجزة والمستقبلية.

وأستهل مدير عام المديرية م. كتبي، الإجتماع بكلمة رحب خلالها بمدراء عموم المكتب التنفيذي بالمديرية، مشيدا بالجهود المبذولة التي تسهم في معالجة المشكلات كلا في نطاق صلاحياته وبروح الفريق الواحد. مستعرضا مستوى الإنجاز في رفع مخلفات الأمطار ومعالجة الأضرار. مؤكدا انه قد تم تصريف وشفط مياه الأمطار من كافة شوارع المدينة بعد ساعات قليلة من توقف هطول الأمطار ومباشرة رفع المخلفات والأتربه التي جرفتها الأمطار الى الشوارع الرئيسية والفرعية. مثمنا دور عمال الصرف الصحي والنظافة واعضاء وقيادة اللجان المجتمعية الذين كانوا يتواجدون في الميدان حتى ساعات متأخرة من يومي الجمعة والسبت الماضيين، لافتا انه فور الإنتهاء من أعمال رفع المخلفات ستنطلق حملات الرش الضبابي في المديرية.

وتطرق الى جملة من المشاريع الخدمية والحيوية التي هي قيد التنفيذ في المديرية أبرزها صيانة وتأهيل طريق دوار حجيف وطريق حي الرئاسة بمنطقة فتح، الى جانب الإجراءات المتعلقة في تنفيذ مشروع طريق حي باصهيب.

وأكد مدير عام مديرية التواهي، إهتمام السلطة في المديرية بقطاعات الصحة، والتعليم، والأمن، الى جانب الجانب الخدمي. مثمنا إهتمام ودعم نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء/ عيدروس الزُبيدي، ووزير الدولة محافظ العاصمة عدن الاستاذ/ أحمد حامد لملس، لقطاع التربية والتعليم ومختلف المجالات الخدمية والحيوية في المديرية.

هذا وقد استعرض مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ/ انيس الحجر، تقريره في الإجتماع، والذي أشار الى انه بتعاون السلطة المحلية في المديرية وبعض المنظمات الدولية قد تم توفير منظومة طاقة شمسية لمعظم مدارس المديرية، اضافة الى إضافة فصول أنشطة في كافة المدارس.
مؤكدا ان جهودا مستمرة تجرى لفتح مدرسة ابن سيناء للتعليم الأساسي. مستعرضا جملة من الصعوبات والمشاكل.

كما استعرض مدير مكتب الصحة د. أقبال، انشطة المراكز الصحية في المديرية، ومركز الطوارئ التوليدي الذي ساهم كثيرا في التخفيف من معاناة المواطنين في المديرية خصوصا ان التواهي كانت تفتقر لمركز توليد خلال الفترة الماضية، ان المركز استقبل خلال الفترة الماضية 72 حالة ولادة طبيعية.

كما استمع المدير العام خلاا الإجتماع من مديري أقسام الشرط الى النشاط الأمني والصعوبات التي يواجهونه، مؤكدا حرص السلطة في المديرية على تدليل كافة الصعوبات ودعم الجانب الأمني.

حضر الاجتماع، الأمين العام للسلطة المحلية في المديرية الاستاذ/ سعيد الشيباني.

شاهد أيضاً

الربيزي: اذا لم تسارع الحكومة بإقالة وزير التعليم العالي ستكون النتائج وخيمة

قال السياسي احمد الربيزي، انه على الحكومة تدارك فضيحة ملف كشوفات