عدن.. الوكيل “الشبحي” يلتقي ممثلين عن صندوق الأمم المتحدة للسكان والصليب الأحمر والمؤسسة الطبية الميدانية

عدن(عدن السبق)خاص:
التقى الدكتور سالم الشبحي وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان رئيس لجنة الصحة بالمجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأحد في العاصمة عدن وفدا من صندوق الأمم المتحدة للسكان والصليب الأحمر والمؤسسة الطبية الميدانية.

وناقش الوكيل الشبحي مع ممثلي صندوق الأمم المتحدة للسكان برئاسة الدكتور جان بول مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان اخصائي الصحة الإنجابية UNFPA والدكتورة اروى شاكر منسقة الصحة الإنجابية في الصندوق ومن الهلال الأحمر الدكتورة ريم بونروج مسؤولة الصحة في الصليب الأحمر والدكتورة فوزيه نعمان ضابط ميداني والدكتور أحمد حويدر ومن المؤسسة الطبية الميدانية الدكتورة حميدة زين مديرة الصحة الإنجابية في المؤسسة والدكتورة شهد أحمد مديرة المشروع وسارة عزيز منسقة المشروع في المؤسسة.

وناقش الوكيل الشبحي في اللقاء مع ممثلين صندوق الأمم المتحدة والصليب الأحمر جملة من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي وخاصة ما يخص الصحة الإنجابية.

كما تم ناقش اللقاء الخطط المستقبلية
لتوسيع الدعم من قبل المنظمات ليشمل المراكز الصحية والمستشفيات التي تعاني من من الأمراض ولم تصلها اي دعم من المنظمات وخاصة المناطق التي تقع في خطوط التماس منها الحد بيافع والضالع .

وأكد الوكيل الشبحي إلى ضرورة استمرار الدعم والذي يسهم في تعزيز وتقوية منظومة العمل الصحي في البلاد ويجب أن يتركز الدعم في المناطق الأكثر احتياجا له لا سيما في المناطق الريفية النائية.

وأبدا ممثلي صندوق الأمم المتحدة والصليب الأحمر استعدادهم في زيادة التدخل والدعم وفقاً للاحتياجات وسوف يركز الدعم على رفع مستوى قدرات الكادر الصحي في المرافق الصحية وتدريبهم في كيفية التعامل مع الأخطار ومواجهتها والعمل على التقليل منها ، وسوف يقوم الفريق التابع لهما بإجراء مسح ميداني ورفع تقرير بذلك


وثمن الدكتور الشبحي الجهود والتدخلات لصندوق الأمم المتحدة للسكان والصليب الأحمر والمؤسسة الطبية الميدانية وكافة المنظمات الدولية العاملة في البلاد.

حضر اللقاء الدكتورة إشراق السباعي وكيل مساعد لقطاع السكان و الدكتور عيدروس الحامد مدير مكتب وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان والاستاذ سمير الزريقي مدير مكتب وزير الصحة.

شاهد أيضاً

لملس يبحث مع نائب منسق الشؤون الإنسانية التعاون المشترك بين السلطة المحلية في عدن والمنظمات الدولية

لملس يلتقي بنائب منسق الشوون الانسانية