العناوين

وصول أول دفعة من الوقود الذي قدمته السعودية لكهرباء الحد في يافع

يافع (عدن السبق) خاص:

بحضور مدير فرع محطة كهرباء الحد الأخ “عارف صالح علي ابن زين”، ومندوبي عن شركة “سيبولت” العالمية ، للإشراف على محطات الكهرباء وتوزيع المنحة السعودية من مادة الديزل بواسطة شركة “ارامكو” النفطية ، تم اليوم الاربعاء ، تدشين إستلام أول دفعة من الوقود المقدم لكهرباء الحد في يافع ، ضمن البرنامج السعودي لتنمية وإعادة إعمار اليمن.

وقال مدير كهرباء الحد في تصريح صحفي خاص لـ”عدن السبق”، بانه تم إستلام اول ناقلة وقود محملة بـ” 47865″ لتر من مادة الديزل، لفرع كهرباء مديرية الحد يافع “.

وأوضح “ابن زين” في تصريحه بأنه، “سيتم تشغيل الكهرباء اعتبارآ من اليوم الأربعاء 21 نوفمبر 2018م من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 فجراً ، داعياً أبناء المنطقة الى بالتقشف بإستهلاك الكهرباء وتجنب الاحمال الزائدة ، حتى تغطي كمية الوقود التي وصلت لمحطة الحد الكهربائية الى أطول فترة ممكنة “.

وقدمت قيادة السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بمديرية الحد في يافع بمحافظة لحج، ممثلة بالمدير العام الاستاذ “احمد علي محمد”، عبر موقع “عدن السبق” الاخباري، بجزيل الشكر والتقدير والامتنان للمملكة العربية السعودية على المنحة المقدمة لمحطات الكهرباء محافظة لحج ، ومنها محطة مديرية الحد الكهربائية ، متمنيين لهم التوفيق والسداد ومزيدا من العطاء.

من جانبه، استعرض مدير فرع كهرباء الحد، امام اللجنة المشرفة على توزيع المنحة السعودية آلية سير خطة عمل المحطة خلال الفترة المقلبة ، التي عبرت بدورها عن إشادتها بدور قيادة إدارة المحطة جراء العمل المنتظيم والترتيب والارشفة ودقة العمل ، واصفة محطة كهرباء الحد بالنمودجية على مستوى المحافظات المحررة في ضل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

هذا وقد حققت كهرباء الحد رقماً قياسياً في التشغيل خلال أبان فترة الحرب ومابعده ،حيث كان معدل تشغيل المحطة من (14 – 12) ساعة يومياً، ولازالت وحين عجزت الدولة عن تسديد الالتزامات المالية للشركة المشغلة “اجريكو”، قامت إدارة المحطة بالتعامل المباشر مع الشركة المشغلة والتعاقد معها وكذا سداد الالتزامات المالية لها نيابة عن الحكومة.

شاهد أيضاً

وزير النقل يوجه الخطوط الجوية اليمنية بإعادة النظر في أسعار تذاكر الرحلات الداخلية

(عدن السبق)متابعات: اطلع وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اليوم، على سير العمل في شركة الخطوط …