12:15 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

“باخبيرة” يطلع على اوضاع قطاع المياه بمديرية البريقة بعدن

عدن(عدن السبق)خاص:
أطلع مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن المهندس محمد باخبيرة، اليوم، على أوضاع قطاع المياه في مديرية البريقة محافظة عدن.

حيث تفقد المهندس باخبيرة، ومعه مدير مشروع الأشغال العامة عدن- أبين المهندس محسن علوي، على مشروع تغيير موقع الخط الرئيسي الناقل لمياه البريقة وحتى الخزان بطول 946 مترا، الذي ينفذه مشروع الأشغال العامة بتكلفة 217 ألف دولار.

واستمع باخبيرة، من مدير المنطقة الثانية مياه المهندس بلال الشعبي، عن سير عمل المشروع، والصعوبات والعراقيل التي واجهت المشروع والتي كان أهمها البناء العشوائي الذي تسبب بإزاحة وتغيير موقع الخط الناقل للمياه عن الموقع المحدد مسبقاً.

كما أطلع المهندس محمد باخبيرة، على التسريبات بالخط الرئيسي المغذي لمديرية البريقة، وسير العمل بمحطة إعادة الضخ الرئيسية بمديرية البريقة بعدن.

ووجه بإجراء أعمال صيانة للخط الناقل وايقاف كافة التسريبات فيه، بالإضافة إلى توفير قطع غيار المضخات، وإجراء أعمال الصيانة الدورية لها لتقديم اعلى مستوى اداء وتحسين عملية ضخ المياه حتى الخزان.

كما تفقد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن محمد باخبيرة، ومدير مشروع الأشغال العامة عدن – أبين محسن علوي، خزان المياه الرئيسي في منطقة فقم الساحلية.

وتعرف على مشكلة ضعف المياه في بعض أحياء فقم، جراء الربط العشوائي في خط المياه الرئيسي النازل عن الخزان .. موجهاً برفع تقرير عاجل عن نقاط الربط العشوائي لإزالتها وعمل حلول بديلة لتحسين وضع الضخ.

من* علي خميس

شاهد أيضاً

سائقو شاحنات النقل الثقيل الجنوبيين بالعاصمة عدن يصدرون بيانا هاما “نص البيان”

يرفض سائقو النقل الثقيل الجنوبيين ماتم من تزوير وفبركة تحت مسمى (انتخابات نقابية) هذا اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن حيث تم جلب العاملين من المطاعم والورش والمحلات التجارية من أبناء