بدعم من مؤسسة خليفة بن زايد.. محافظ سقطرى يفتتح مشروع خيصة الصيادين بمنطقة بنوجهر

سقطرى(عدن السبق)خاص:
أفتتح محافظ محافظة أرخبيل سقطرى المهندس رأفت علي الثقلي، ومعه ممثل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الأخ/ سعيد الكعبي، وبحضور وكيل المحافظة الأخ/ رائد الجريبي،، مشروع إعادة تأهيل خيصة الصيادين بمنطقة (نوجهر)، بتمويل مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، حيث شملت عملية التأهيل صيانة كاملة لكاسر الأمواج واللسان البحري للخيصة بعد الضرر الذي لحق بها جراء الأعاصير السابقة، التي ضربت معظم مناطق المحافظة .

وفي الإفتتاح، أكد المحافظ الثقلي أهمية المشروع الذي يعمل في تأمين وحماية قوارب الصيادين ومعداتهم الخاصة، عند الإضطرابات والأعاصير البحرية والمنخفضات التي تحدث بين فترة وأخرى.

لأفتاً، إلى أن المشروع، يعتبر مكسب كبير للمنطقة والمناطق المجاورة لها، حيث يفتح المشروع آفاق واسعة للخيصة، في إستيعاب عدد أكبر من قوارب الأصطياد، بالإضافة إلى حماية معداتهم من أي ضرر .

وأشاد الثقلي، بالدعم السخي المقدم من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلاً بمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والذي عمل على إعادة تأهيل “الخيصة” لخدمة الصيادين في المنطقة والمناطقة المجاورة.

من جهته، رحب الشيخ عبدالله محمد ديموري بالمحافظ رأفت الثقلي وبممثل مؤسسة خليفة الأخ سعيد الكعبي، على حضورهم في أفتتاح “الخيصة” التي تشكل أهمية كبيرة للقطاع السمكي وصيادي منطقة نوجهر، شاكراً الدعم السخي من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتأهيل الخيصة المتضررة وإعادتها للخدمة، والذي يأتي في إطار دعمها الواسع للأرخبيل .

حضر الإفتتاح نائب مدير المطار عمر الدعرهي، والشيخ/ سعد سالمين ديموري.

شاهد أيضاً

انتقالي ثمود بحضرموت يكرم عمال النظافة بالمديرية

قام نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية ثمود علي صالح العامري بمعية مدير الدائرة التنظيمية نائف ناصر المنهالي بتكريم عمال