12:51 صباحًا الأربعاء ,30 نوفمبر 2022
العناوين

فريق الحوار الوطني الجنوبي يدشن لقاءاته مع المكونات والأحزاب السياسية بشبوة

شبوة(عدن السبق)خاص:
دشن فريق الحوار الوطني الجنوبي برئاسة الدكتور صالح محسن الحاج اليوم السبت بمدينة عتق عقد لقاءاته بالنخب السياسية الجنوبية بمحافظة شبوة .

في التفاصيل وبحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة العميد علي احمد الجبواني ، التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي جمع من قادة وكوادر عدد من المكونات والأحزاب والشخصيات السياسية الجنوبية من أبناء المحافظة .


وفي اللقاء رحب رئيس القيادة المحلية لانتقالي محافظة شبوة العميد علي احمد الجبواني بفريق الحوار الجنوبي ،معربا عن ارتياحه بتواجد جمع من مختلف أطياف المكونات السياسية ومشاركتها في حوار وطني جاد يجمع ولايفرق، ومعربا عن استعداد قيادة المجلس الانتقالي لتقديم العون والمساعدة لتسهيل عمل فريق الحوار في المحافظة ، لافتا إلى الأهمية الكبيرة التي تحتلها محافظة شبوة في خارطة الوطن باعتبارها نبض الجنوب ، لما لها من أهمية جيو استراتيجية ، الأمر الذي جعلها تتعرض من بعد حرب 1994 الظالمة لشتى أنواع الفتن والمؤامرات من قبل نظام الاحتلال ، واهمها فتنة الثأر القبلي التي راح ضحيته الآلاف من أبناء المحافظة ومن ضمنهم كوادر سياسية وعسكرية وإدارية .


وأكد العميد الجبواني على أهمية الحوار الجنوبي لا سيما في هذه المرحلة الحساسة من مسيرة شعب الجنوب، معتبرا أن الحوار سمة انسانية حضارية لمعالجة كل الشوائب والخلافات ، متمنيا النجاح والتوفيق لفريق الحوار في مهامه الوطنية النبيلة لما من شانه ايجاد توافق جنوبي شامل يصب في مصلحة شعب الجنوب وقضيته الوطنية العادلة .

من جانبه رحب الدكتور صالح محسن الحاج رئيس فريق الحوار الجنوبي بجميع المشاركين في اللقاء من المكونات والأحزاب والشخصيات من أبناء المحافظة ، موضحا بأن وصول الفريق إلى محافظة شبوة يأتي ضمن سلسلة من الحوارات التي يجريها الفريق في محافظات الجنوب مع المكونات والأحزاب والقوى السياسية الجنوبية بهدف رسم خارطة طريق جنوبية تحت سقف الثوابت الوطنية الجنوبية .

ولفت رئيس فريق الحوار إلى أن الفريق سيلتقي القوى والشخصيات السياسية والاجتماعية بالمحافظة ، والاستماع للجميع بصدر رحب، متمنيا من الجميع التفاعل مع الفريق للخروج برؤية واحدة لما فيه خدمة قضية شعب الجنوب.


وأكد الدكتور الحاج على الأهمية الاستراتيجية التي تحتلها محافظة شبوة عبر التاريخ وما تحمله من موروث حضاري وإنساني عظيم وموارد وثروات ومخزون بشري، مستدركا أن تلك الأهمية جعلتها محل أطماع قوى الاحتلال التي عملت على تدمير المحافظة واختلاق المشاكل والأزمات فيها ، مما أدى إلى نتائج كارثية على النسيج الاجتماعي في المحافظة .

وبارك رئيس فريق الحوار الانتصارات الجنوبية العظيمة التي تحققت في شبوة خلال العام الجاري ، مثمنا جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمحافظ المحافظة الاخ عوض محمد بن الوزير ، وقيادة انتقالي المحافظة برئاسة العميد علي احمد الجبواني ، متمنيا تحقيق المزيد من النجاحات والتنمية  التي تلبي رغبات أبناء المحافظة .

هذا وقد تم فتح باب النقاش والحوار لجميع المشاركين من مختلف المكونات السياسية ، وسط أجواء من الروح الوطنية الجنوبية والود والاحترام ..

حضر اللقاء من أعضاء فريق الحوار كلا من الاستاذ عبدالناصر الجعري والعميد علي بن شنظور والاستاذ سالم الدياني والاستاذ عوض علي بلحاف.

شاهد أيضاً

إستمرار إزاحة الرمال من طريق النقبة بئر علي في شبوة

تستمر الفرق الفنية التابعة للمؤسسة العامة للطرق والجسور فرع شبوة أعمال..