وزير الصناعة والتجارة يدشن مشاريع تطويرية ضمن اللقاء التشاوري الثاني بين قيادات الوزارة ومكاتبها بالمحافظات

عدن(عدن السبق)خاص:
أعلن وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول ، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن ، عن تدشين مشروع اعتماد نظام الأيباس الخاص بالعلامات التجارية، وإطلاق البوابة الإلكترونية ومشروع إنشاء وتأسيس المعهد الصناعي والتجاري التي نفذتها الوزارة .

جاء ذلك خلال ترؤسه فعاليات اللقاء التشاوري الثاني بين قيادات الوزارة ومدراء فروع مكاتبها في المحافظات، التي تعقدها الوزارة على مدى يومين .

وتضمن اللقاء الذي حضر نائب وزير الصناعة والتجارة سالم الوالي ووكيلها علي عاطف الشرفي ومدراء الإدارات العامة في الوزارة، مناقشة جملة من الأعمال والأنشطة التي نفذتها الوزارة خلال المرحلة السابقة، والصعوبات والتحديات وكيفية مواجهتها ، بالإضافة إلى مناقشة تقرير الـ 20 شهرا من الإنجاز ، وما سيتم تنفيذه خلال المرحلة القادمة في مختلف القضايا ، واستعراض تقديمي مرئي للإدارات العامة التابعة للوزارة.

وفي مستهل اللقاء التشاوري نقل وزير الصناعة والتجارة تحايا دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك لجميع المشاركين متمنيا لهم الخروج بتوصيات تنعكس على الواقع الاقتصادي والتنموي والمعيشي للمواطن.

وأكد الاشول ، على أهمية هذا اللقاء الذي يأتي في مرحلة استثنائية وتحديات تواجهها حكومة الكفاءات التي تشكلت في ظروف صعبة في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، حيث تسعى الوزارة وبجهود حثيثة للحفاظ على الفجوة بين العرض والطلب بمختلف السلع والمتطلبات في ظل الاهتمام والرعاية التي توليها قيادات المجلس الرئاسي ودولة رئيس الوزراء والذي عقدنا معهم عدة لقاءات هدفت إلى معالجة كافة التحديات الاقتصادية في البلاد، مبينا أن المشاريع التحديثية التي تنفذها الوزارة تأتي ضمن معايير حديثة ومتقدمة لأنظمة الإدارة الخاصة بالوزارة والتي ستساهم في تقديم خدماتها بكل سهولة ويسر .

 وأوضح الاشول، أن الوزارة تشيد بكافة الجهود المشتركة التي ساهمت خلال الفترة الماضية في تجاوز التحديات لتحقيق الاستقرار في أسعار العملة والمواد الغذائية التي تأثرت عالميا مع الحرب الروسية الأوكرانية .

واضاف الاشول، أن الوزارة استطاعت بجهود كافة الجهات المعنية وخاصة دور الحكومة اليمنية في الحفاظ على الفجوة المتعلقة بتوفير مادة القمح ، وتحقيق نتائج ايجابية للتخفيف من معاناة المواطنين .. مشيرا بأن وصول الوديعة سيكون لها الأثر الكبير في انخفاض سعر العملة وايضا اسعار المواد الغذائية ، كما أن الوزارة تؤمن بالشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص في تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد ، مضيفا بأنه سيتم خلال المرحلة القادمة إشراك كافة مكاتب الوزارة بالمحافظات في  برامج تدريبية داخلية وخارجية ، مشيرا الى انه تجري حاليا وضع اللمسات الاخيرة لتدشين البوابة الإلكترونية خلال الأيام القادمة الأمر الذي سينعكس بنتائج ايجابية في تقديم الخدمات التجارية والتشبيك الإداري والمعلوماتي مع فروع مكاتب الوزارة بالمحافظات بشكل أكبر.

من جانبه اوضح نائب الوزير سالم الوالي ، أن الوزارة قامت برفع توجهات لمجلس الوزراء لتحسين العمل وتطويره بالشكل المطلوب الأمر الى الذي ساهم بشكل كبير في التخفيف من معاناة المواطنين وتجاوز الكثير من الصعوبات والتحديات وتحقيق إنجازات في العمل خلال الفترات الماضية .. مثمنا كافة الجهود المبذولة من قبل مختلف الإدارات العامة واللجنة الخاصة بتحديث إدارة العلامات حيث تعتبر نقلة نوعية ستسهم بشكل كبير في تطوير الخدمات التجارية. 

وتخلل اللقاء تكريم وزير الصناعة والتجارة بدرع تقديري من قبل نائب الوزير وكوادر الوزارة ، بالإضافة إلى تكريم لجنة تحديث إدارة العلامات.

شاهد أيضاً

فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي يلتقي رئيس الكتلة البرلمانية الجنوبية وعددا من أعضاء الكتلة

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي الداخلي، اليوم الأربعاء، في العاصمة عدن